أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (مجلة ريجيم)

تعاني الكثير من السيدات الحوامل من مشكلة تساقط الشعر أثناء فترة الحمل، و الذي يستمر أحيانا حتى ما بعد الولادة. و لعل السبب الرئيس وراء فقدان الشعر هو ما يحدث خلال تلك الفترة من تغير هرموني داخل جسم المرأة، حيث تتزايد معدلات الشعر التي تدخل في مرحلة الراحة "أي السقوط و تبديل الشعر" و التي هي جزء من دورة تساقط الشعر العادية.

اقرأ أيضا: وصفات طبيعية من اجل شعر ملون أكثر جاذبية

و إذا كنتِ تشعرين بأنكِ تفقدين الشعر بكميات غير عادية أثناء فترة الحمل، فقد يعود ذلك إلى نقص الفيتامينات و المعادن داخل الجسم من المهم جدا العناية بالشعر خلال الحمل و بعد الولادة، و من النصائح التي تساعدك على تقديم العناية الكاملة بشعرك طوال هذه الفترة و تجنب تساقطه:

– التشاور مع طبيبك الخاص لضمان التوازن السليم للهرمونات.

– يجب تناول كميات كافية من الأطعمة التي تحتوى على الفيتامينات و المعادن و العناصر الغذائية المختلفة، خصوصا الأطعمة التي تحتوى على الزنك و حمض الفوليك و فيتامين B لأن الحمل يؤدى إلى نقص طفيف في هذه المواد الغذائية .

– استخدام الزيوت طبيعية، فهي ذات فائدة كبيرة، و منها زيت جوز الهند، الخروع، و بودرة الحنة التي زادت استخداماتها بكثرة خلال هذه الأيام، و هي علاج مبرد للرأس يعمل على التقليل من حرارة الرأس و بالتالي يمنع تساقط الشعر.

– تهوية فروة الرأس ضرورية قبل النوم، من خلال تسريح الشعر بفرشاة ناعمة مصنوعة من الألياف الطبيعية، و لتكن هذه الفرشاة مستديرة الشكل.

تجنبي أسنان الأمشاط الضيقة و التي تشد شعرك بقوة.
تجنب استخدام المجفف الكهربائي أو أدوات فرد الشعر مثل المكواة الكهربائية و المشط الكهربائي.
 

اقرأ أيضا: 

  هل أنتِ محجّبة؟ اليك هذه النصائح الهامة للعناية بشعرك..

الشيب في عمر الـ20.. لا تجعليه يحبطك إليك كيفية التخلص منه