أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

قررت سيدة مصرية مختصة في التجميل خوض تجربة رائعة جدا عبر مبادرة لزيادة الوعي بشأن حقوق الحيوانات في البلاد من خلال استخدام أدوات مكياج خالية تماما من أي منتجات حيوانية كما لم تتم تجربتها على حيوانات. 

وامتنعت خبيرة التجميل "مريم الخشت" نهائيا عن استخدام مساحيق التجميل التي تصنع من منتجات حيوانية، أو التي تتم تجربتها على الحيوانات. فبماذا قامت لتشجع غيرها على تقبل الفكرة ؟ وهل بالفعل لاقت فكرتها قبولاً لدى غيرها من النساء؟

اقرأ: طريقة سهلة وفعالة لإصلاح الأظافر المكسورة! (فيديو)
جلسات تصوير من دون أوكسيجين للأزواج.. تختبر ارتباطهما!

بحسب فيديو نشرته صحيفة "هافينغتون بوست"، عبرت مريم عن سعادتها لتوصلها الى فكرة صنع مواد تجميلية خالية من المنتجات الحيوانية، والتي تحمل في عمقها رسالة نبيلة ونوايا طيبة تهدف بالأساس الى الرأفة بالحيوانات. 

في هذا الصدد قالت مريم: " تخيلت أن الأمر لن يلاقي الكثير من الترحيب، كما سيعتبره الكثيرون مجرد كلام فارغ لا قيمة له".

خاص: البوركيني مجرد "قماش" أزعج فرنسا.. ورجل أعمال عربي يتطوع لدفع الغرامات!

لكن بعدما نشرت فيديوهات تشير الى خطورة استهلاك هذه المساحيق على الحيوانات، أكدت أن " اعتقادها كان خاطئا بنسبة كبيرة، فالرسالة لاقت تجاوبا مفاجئا، كما أن الكثير من النساء انخرطن معها في المبادرة وأقبلن على " منتجات التجميل" الخالية من "المواد المتوحشة" على حد تعبير  المختصة المصرية.  

أضافت مريم أنها ترحب بالكثير من النساء الراغبات في وضع "المكياج" الخالي من هذه المواد، لأنهن يحملن نفس الشعور والمسؤولية اتجاه الحيوانات، لكنها لا تقبل بمن لا يؤمن بالفكرة"!