أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة
 

أظهر مقطع فيديو، متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، جانبا من مقرّ لأحد نوادي الرقص، بعدما اشترته سيدة كويتية وحوّلته الى مسجد، في مدينة “شيفيلد” البريطانية.

هذه السيدة الكويتية التي لم تفصح عن هويتها حولت مقرا لأحد نوادي الرقص في مدينة شيفيلد البريطانية، بعد ان قامت بتغييره من الداخل وتعديله كليا، الى مسجد ودار لتحفيظ القران الكريم، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

وأظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي جانباً من المسجد، وقال مصور المقطع إن المسجد يحتوي على مكتبة وأماكن لتحفيظ القرآن للنساء والرجال والأطفال، وشكرها واثنى على عملها النبيل.

شاهدوا أيضا: ما هو الطول المناسب للفتاة؟ مغردون يسألون وآخرون غاضبون

مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي اشادوا بما قامت به هذه السيدة الكويتية، لخدمة الدين الاسلامي، وتحفيز الجالية المسلمة في هذه المدينة على القيام بالشعائر الدينية وحفظ القرأن الكريم، كما تقدم رواد وسائل التواصل الاجتماعي بالدعاء لهذه السيدة، راجين أن يتقبل الله عز وجل عملها الصالح، وأن يجزيها الخير في شهر رمضان المبارك.

شاهدوا أيضا: صدفة أقرب للخيال.. رأت أمها بصورة زوجها حينما كان طفلا! (صورة)

وأفاد مكتب الإحصاء البريطاني في يناير/ كانون الثاني من عام 2016 أن عدد المسلمين في إنجلترا وويلز تجاوز تقريبا ثلاثة ملايين، وهو ما يمثل 5.4% من تعداد سكان البلاد. ووفق بيانات للمكتب فإن تعداد الجالية المسلمة تضاعف خلال عقد نتيجة ارتفاع معدلات الهجرة والمواليد الجدد. 

وقالت صحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية إن واحداً من بين كل عشرين مواطناً بريطانياً مسلم، هو من شأنه أن يثير جدلاً بشأن تغيير وجه بريطانيا في ظل الدعوات المتزايدة لاندماج المسلمين في البلاد.