عاجل

هولاند يصدر عفواً نادراً عن امرأة قتلت زوجها!

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

أصدر الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، امس الأربعاء، عفواً عن امرأة مدانة بقتل زوجها في استخدام نادر لتلك الصلاحية الرئاسية في فرنسا.
 
وكان حكم بالسجن لمدة عشر سنوات قد صدر على جاكلين سوفاج في عام 2012 لقتلها زوجها بالرصاص بعد أن دأب على ضربها بعنف لعقود.

وطلبت بناتها الثلاث عفواً رئاسياً في محاولة حظيت بكثير من الدعاية ولقيت دعماً من التماس على الإنترنت وقع عليه أكثر من 380 ألف شخص.

وقام هولاند في بادئ الأمر بتخفيف الحكم في يناير (كانون الثاني) قبل أن يمنحها العفو الكامل يوم الأربعاء.

اقرأ ايضا: هل تصبح ايفانكا ترامب سيدة امريكا الأولى؟

وقال مكتبه في بيان رئيس الجمهورية قضى بأن مكان السيدة سوفاج لم يعد في السجن، مضيفاً أنه سيتم إطلاق سراحها في الحال.

وسوفاج واحدة من شخصين استفادا من عفو رئاسي من هولاند.

ففي 2013 خفف الحكم الصادر بحق فليب الشناوي الذي كان وقتها صاحب أطول فترة لنزيل في السجون الفرنسية وكان فيليب الشناوي المسجون بتهمة إرتكاب العديد من عمليات السلب والنهب والهرب قد حصل في نهاية مارس 2013 على عفو رئاسي جزئى من جانب الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، وهو القرار الذي فتح الطريق أمامه لإفراج المشروط عن السجين الشناوى بعد ان قضى 38 عام بالسجن والذى كان ينبغى أن يبقى وراء القبضان حتى عام2036.

وولد الشناوي بالاسكندرية فى عام 1954 من أب مصرى وأم فرنسية ثم انتقل إلى فرنسا ، وتم اعتقاله بينما كان يبلغ من العمر 19 عاما بتهمة السرقة المنظمة تحت تهديد السلاح واحتجاز رهينة ، وحكم عليه بالمؤبد إلا أن فترة سجنة تضاعفت بعد هروبه وتوجيه عشرات الاتهامات الجديدة ضده.

اقرأ ايضا:

من هي العربية الوحيدة التي فازت بلقب مسابقة ملكة جمال الكون؟ (صور)

رغد صدام حسين تكشف سر علاقتها المتوترة مع والدها!

لأسباب خاصة.. النساء يشعرن بالبرد أكثر من الرجال!

  • دونالد ترمب رئيسا للولايات المتحدة أدى دونالد ترمب اليوم الجمعة القسم رئيساً للولايات المتحدة، وذلك على منصة التنصيب في مبنى الكابيتول بواشنطن، برفقة نائبه مايك بنس الذي أدى بدوره القسم.
  • "أن تمشي على يديك" كتاب لاجئ سوري يروي الحب والحرب محمد نوايا، شاب سوري هرب مع عائلته بعدما قتل والده في أحداث حماه ، إلى الأردن حيث تربّى وكبر ، وبعد الأزمة السورية الأخيرة وضيق الحال نتيجة نزوح عدد كبير من السوريين إلى الأردن هربا من الدمار والقتل
  • الجلوس لفترات طويلة يسرع تقدم النساء في السن ينصح العديد من الأطباء بمزاولة الرياضة بصفة عامة لما للنشاط البدني من فوائد في حياتنا اليومية.  دراسة بريطانية جديدة تؤكد ضرورة ذلك حيث توصلت إلى أن الجلوس لفترات طويلة يعجل تقدم النساء في السن.

آخر الأخبار