أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لأول لمرة تقام مسابقة " ملكة جمال الكون" في بلد عربي (تونس)، كما لأول مرة تتوج فتاة عربية بهذا اللقب، وهي المغربية "جيهان سلانة"، المتوجة بلقب الدورة الـ91 للمسابقة العالمية لملكة جمال الكون. 

وشاركت في المسابقة التي أعلنت نتائجها، ليلة الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول 2016، بقصر الرياضة بمنطقة "المنزه"، شمال وسط العاصمة التونسية، 15 ملكة جمال، يمثلن 15 دولة من بينها تونس والمغرب والجزائر.

اقرأأذكى 10 شعوب في العالم خلال سنة 2016.. هل بينهم عرب؟

وعبرت سلانة، عقب تتويجها باللقب في حديثٍ للأناضول عن سعادتها "برفع راية المغرب في إحدى أكبر المسابقات في العالم"، كما أضافت أن مشاركتها في هذه المسابقة "تهدف للترويج للسياحة التونسية، حيث زرنا عدة أمكان جميلة؛ مثل متحف قرطاج، ومتحف باردو، ودار زغوان، وسوسة، ومتحف قلالة، وحومة السوق بجربة، والمنستير..".

وتابعت: "هذه دعوة لجميع المغاربة لزيارة تونس، إنه بلد جميل"، واختارت لجنة التحكيم، المتسابقة "إلينا سولفارز"، من إستونيا وصيفة للمسابقة، فيما حلت "كيارا فانرفان" من لوكسمبورغ في المرتبة الثالثة.

اقرأ أيضا: حقائق مذهلة عن برج ساعة مكة… ماذا تخفيه قمته؟

قدمت المشاركات خلال المسابقة لوحة من العروض على البساط الأحمر بأزياء وتصاميم تونسية تبرز ثراء اللباس التقليدي للبلاد، ويهدف احتضان تونس للمسابقة كأول بلد عربي بحسب المنظمين، للترويج للوجهة السياحية التونسية والتعريف بالمنتوج الثقافي للبلاد.