عاجل

منظمة عراقية تسعى لتمكين النساء المحتاجات من خلال تدريبهن على حرف يدوية

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة (أية التائب)

تقوم منظمة حرية المرأة في العراق بورشات عمل لتدريب النساء الأرامل أو اللاتي تعرضن لأعمال العنف، على الحرف والأعمال اليدوية، لتمكينهن من حل الصعوبات والمحن الإقتصادية التي تعشنها.

هي الأنثى والوالدة، هي الأسرة التي  تندثر منها القرون، ولكن في بلاد تعاني من أزمة سياسية وتدني مستويات المعيشة، جعلت أعمال العنف والحروب النساء العراقيات بلا عائل يكسب القوت لأسرهن.

من هنا ولدت فكرة منظمة حرية المرأة في العراق، التي تساهم في مساعدة النساء في رحلتهن للكفاح، وإعطائهن فرصة للتدرب على الحرف اليدوية، والوقوف في وجه الصعوبات التي يمرن بها.

بدأت المنظمة الغير حكومية أعمالها الخيرية بفكرة تطورت لاحقا بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الإجتماعي و إقامة ورش عمل صغيرة لتعليم فن صياغة الحرف اليدوية كصناعة المجوهرات و الخياطة، ثم يتم بيع هذه المنتجات و توزيع إيراداتها بين المجموعة.

اليوم تتكفل المنظمة بتدريب أكثر من 50 إمرأة كانوا ضحية الظروف الصعبة.

تركت الحروب المتعاقبة أعدادا كبيرة من النساء أرامل، وولادة جيل جديد من الفتيات اللواتي يكبرن بدون تعليم أو مهنة، جيل كامل فاقد للأهل والبيت والأمان، وهنا يأتي دور المنظمات التي تعتني بعمود المجتمع لإيجاد السبل والطرق التي تجعل المرأة تتقدم  بحياتها بإستقلالية كاملة.

 

إقرأ أيضاً:

كيف جمعت الصدفة سوريا مع اخيه بعد سنوات من إختفائه؟!

العراق يتوعد داعش بـ"جولة مزلزلة" من معركة الموصل



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار