أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

في كثير من الأحيان لا تعرفين الفرق بين الحقيبة الأصلية والحقيبة المزيفة، سواء كنت تنوين شراءها من المتجر أو عبر الانترنت أو رأيتها عند أحد صديقاتك وأكدت لكِ أنها باهضة الثمن،

فهذا الخلط مرده الى التقليد الذي أصبح مطابقا تماما للأصلى، لكن تأكدى أنه مهما كان التقليد مطابقا فالحقائب الأصلية تكلفك الكثير، لأنها ذات نوعية ممتازة ومصنوعة من مواد عالية الجودة.. 

وللمنتج الأصلى علامات تميزه، يجب أن تعرفيها قبل الاقدام على الشراء، لكي لا تقعين في موقف حرج وتكتشفي إن كنت تنفقين نقودك في شراء الحقيبة الأصلية أو المزورة.. اتبعى الارشادات التالية لكشف الحقيبة: 

 رائحة الجلد والملمس 
الجلد الأصلي له رائحة مميزة جدا، كما أنه أسمك وأخشن ملمساً من البلاستيك، ولاختبار ان كان الجلد أصلياً أم لا مرري نار الولاعة فوقه، فالجلد الطبيعي لن يحترق أبدا أما البلاستيك أو القماش فيشتعلان فورا. 

التفاصيل الدقيقة

عادة ما تتميز الحقائب المزيفة باللمسات النهائية ذات الجودة السئية كالخيوط المرتخية، وكلها علامات على أن الحقيبة مزيفة، كما أن لون الخيوط المستخدمة لا تكون من نفس لون الحقيبة أو مشتقاً منه. 

Logo الخاص بالماركة

المصممون العالميون غالباً ما يضعون علامة الماركة في أكثر من مكان على الحقيبة وذلك لمحاربة نسخ التقليد، ابحثي عن علامة الشركة على السحاب وعلى بطانة الحقيبة الداخلية وعلى السلسلة والجيوب الداخلي، ولا يكفي أن تحمل الحقيبة اسم الماركة على بطاقة السعر فقط. 

البطانة الداخلية للحقيبة 

تحققي من بطانة الحقيبة الداخلية، فلو كانت تصدر صوتا كحفيف الأوراق بعضها فالحقيبة غير أصلية، فيجب أن يكون الصوت كقطعتي حرير تحتكان ببعضهما، كما أن جودة الخياطة واستقامة الدرزات على البطانة دليل على أنها أصلية

الرقم التسلسلى الخاص بها
اخر علامة، تحققي من الرقم التسلسلي الخاص بالحقيبة، فمعظم الماركات العالمية تخص تصاميمها برقم تسلسلي واضح يكون عادة على بطاقة السعر أو البطانة الداخلية أو على بطاقة منفردة تباع مع الحقيبة.