أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلنت سبيستون بيكتشرز، الشركة المتخصصة في مجال نشر وتوزيع أعمال الكرتون والأنيميشن السينمائية في المنطقة العربية، عن إطلاقها فيلم “مازنجر زد: إنفينيتي” Mazinger Z: Infinity بالتعاون مع شركة توي أنيميشين، في دور السينما بمنطقة الخليج في 23 من شهر أغسطس الجاري، لتُعيد إلى الأذهان أمجاد واحدة من أروع قصص الصراع بين الخير والشرّ التي حُفرت في ذاكرة الجيل العربيّ. ويأتي الفيلم بعد مرور أكثر من 40 عامًا على بداية عرض مسلسل مازنجر زد وغرانديزر في العالم العربي، حيث ينتظر كوجي “ماهر”، هذه المرة، معركة حاسمة أشعل شرارتها الدكتور هيل “أبو الغضب” بعدما شن هجومًا مباغتًا على جبل فوجي، مهددًا بقاء واستمرار البشرية، لينهض كوجي ويُعيد إقلاع مازنجر زد مجددًا، ويسترجع الأمن والسلام لكوكب الأرض.

بعد 45 عامًا.. أول سوبر روبوت عملاق يعود من جديد

ويُعتبر مازنجر زد أول سوبر روبوت عملاق يقوده بشريّ، ويقف وراء هذا العمل، الأسطورة “جو ناجاي”، الذي نجح في ترك علامة فارقة في عالم الكرتون والأنميّ وتحولت أعماله إلى أيقونات خالدة شكّلت مصدر إلهام للعديد من الرسامين والمؤلفين حول العالم. واختار جو ناجاي الاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لانطلاق مسيرته الفنيّة عبر إعادة مازنجر زد إلى الحياة من جديد في فيلم نجح باستقطاب عدد كبير من محبي السلسلة وعشاق الأنمي خلال عرضه في اليابان، فرنسا، وإيطاليا، قبل وصوله إلى المنطقة العربية.

وذكر فايز الصباغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة GNAM الإعلاميّة، القابضة لشركة سبيستون ايفينت، أنّ فيلم مازنجر زد: إنفينيتي يُشكل تجربة استثنائيّة لمحبي الأنمي وعشاق مازنجر قائلًا: ” ندرك تمامًا مدى تعلق الجمهور العربيّ بالأعمال التلفزيونية القديمة، والتي تحمل معها حنينًا إلى الماضي، لذا اخترنا أنّ نقدم لهم عملهم المفضل بأسلوب مختلف، ونقدم تجربة جديدة لهم سيعيشون تفاصيلها في السينما بعيدًا عن الشاشة الصغيرة، حيث سيشاهدون “كوجي” وأصدقائه، برسوم عالية الدقة وبألوان نابضة بالحياة”.

واكتسب مازنجر زد شهرة كبيرة في ثمانينيات القرن الماضي، ونال كوجي، بطل العمل، نصيبه منها، كما حصد شعبية واسعة عند ظهوره بدور شخصية مساندة في أنمي جرانديزر، والذي اُعتبر واحدًا من المسلسلات الكرتونيّة الأكثر نجاحًا ومتابعة في التسعينيات.

اقرأ المزيد:

“ذا مغ” يتصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية

“نيتفليكس” تبدأ تصوير أول انتاجها العربي في الأردن