أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

أثارت تغريدة رجل قطري في موقع التواصل الإجتماعي تويتر حول موضوع السماح للمرأة بالقيادة داخل المملكة ردود فعل غاضبة في المجتمع السعودية والخليجي. 

حيث قام المغرد بزعم أنه فتاة سعودية وترفض السماح للسيدات بقيادة المركبات. 

ونشر المغرد من حساب يحمل اسم “حمد السليطي” تغريدة كتب فيها: “#شعب_الحرمين_ضد_قيادة_المرأة_2 أنا فتاة سعودية أرفض القيادة وبشدة لأنها مفسدة في بلاد الحرمين”. 

وقابل السعوديون التغريدة بالسخرية والاستهزاء بعدما كشفوا عن حقيقة الشخصية المزعومة وإنها لشاب قطري وليست فتاة سعودية كما زعم. 

وتساءل بعض نشطاء مواقع التواصل “هل صاحب الحساب يملك أكثر من حساب وهمي باسم فتيات ليعطي انطباع خاطىء ويثير الجدل وينشر الفتن وقام بالتغريد بالخطأ دون أن يدرك أنه حسابه الرئيسي”.

وفي نفس السياق حذرت أمانة هيئة كبار العلماء، من وجود معرفات وهمية وصفتها بالحزبية المقيتة تحاول أن تستغل قضايا المجتمع للتأليب والإثارة. 

وقالت الهيئة في تغريدات عبر حسابها الرسمي في تويتر:”ثَمَّ معرفات وهمية، وحزبية مقيتة؛ تحاول أن تستغل قضايا المجتمع للتأليب والإثارة؛ يجب الحذر منها، والوعي بأهدافها، وفضحها ومكافحتها”. 

وأضافت “اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، حول ولاة الأمور؛ من المقاصد العظيمة التي قررتها الشريعة الإسلامية وتفوت الفرصة على المغرضين والحاقدين”. 

وقالت في تغريدة أخرى: “للنوائح المستأجرة، والقنوات المغرضة: لا مزايدة على تمسك السعودية بثوابتها، مع استشرافها للمستقبل وتقدمها، في وعي يميز بين الثابت والمتغير”.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

وزير التعليم السعودي يتحدى معوقي مسيرة التطوير

فيديو مراهقات في حالة سكر بساحة تفحيط يشعل تويتر السعودية