أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لم يحظ الإعصار إرما بالضجة الإعلامية التي حظي بها سلفه "هارفي" ويبدو أن الصدمة التي رافقت الأول هي السبب، إلا أن إرما لم ينحسر بعد، ويريد هذا الإعصار المدمر أن يثبت قوته وعنفوانه.

صور مذهلة ومقاطع فيديو صادمة تداولها الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، تظهر اختفاء مياه المحيط بشكل كلي، قبالة شواطئ جزر الباهاما الأمريكية، لدرجة مكنت رواد المنطقة من السير فوق قاع "المحيط  الجاف" دون التعرض للبلل، وذلك حسبما ذكرت صحيفة الـ"إندبندنت" البريطانية.

وفور انتشار الخبر بدأت التعليقات على مواقع التواصل، بدأت تنهال تباعا وبشكل "هستيري" لتعبر عن صدمة الجمهور بهذه الظاهرة الطبيعية المذهلة.

إقرأ: ترامب عن إعصار إرما: نحن الآن قلقون على الأرواح

وقد أحدث الإعصار إرما، الذي اجتاح ولاية فلوريدا الأمريكية، الأحد 10 سبتمبر/أيلول، أضرارا وخسائر هائلة، طالت المساكن والمحال التجارية والبنى التحتية والمشاريع العمرانية وغيرها.

ويعتبر "إرما" الذي أودى بحياة 22 شخصاً على الأقل في منطقة الكاريبي خطراً يهدد الحياة في فلوريدا، وقد يتسبب في كارثة طبيعية تلحق أضراراً بمليارات الدولارات في ثالث أكبر ولاية أمريكية من حيث عدد السكان.

ورغم فقدان الإعصار القوة مع مروره فوق كوبا والبهاما فإنه استعاد قوته وأصبح صباح يوم الأحد إعصاراً من الفئة الرابعة ثاني أكبر تصنيف للأعاصير على مقياس سافير-سيمبسون.

إقرأ أيضا: هافانا بلا كهرباء وغارقة جزئيا في المياه اثر مرور اعصار ارما