أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

أظهرت دراسة أجراها بروفيسور الإحصاء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "أرنولد بارنيت" أنه يمكن لمسافر ما، استقلال الطائرة والسفر بشكل يومي لمدة 123 ألف سنة قبل أن يصادف حادثا مميتا، وذلك بناءً على معدل حوادث الطيران في الولايات المتحدة للسنوات الخمس السابقة لعام 2012 والتي تشير لحادث واحد مميت مقابل كل 45 مليون رحلة.

ولكن هذه "التكهنات" سرعان ما تصيب متابعيها بالحيرة والشك فور سماع خبر تحطم طائرة ما، وبالطبع يندر عند وقوع الكوارث الجوية، وجود ناجين أو جرحى على أقل تقدير.

إقرأ: يعود للحياة بعد جنازة كلّفت 20 ألف دولار

وفي هذا الخبر مخالفة للقاعدة، فقد أصيب شخصان في تحطم طائرة صغيرة، السبت 01 يوليو/تموز، على طريق سريع قرب مطار جون واين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، على بعد 50 كيلومترا جنوبي شرق لوس أنجلوس. وأعلنت السلطات حالة التأهب، موضحة أن الطائرة الصغيرة تحطمت خلال محاولة الهبوط، دون الكشف عن أسباب الحادث. وفقا لموقع "فوكس نيوز" الأمريكي.

إقرأ: فيديو صادم… أطباء يحتفلون داخل غرفة العمليات والمريض بين أيديهم!

وأظهر مقطع فيديو، صوره أحد السائقين، الطائرة وهي تهوي بسرعة جنونية قبل أن ترتطم بالأرض، مما أدى إلى اشتعال نيران كثيفة وتوقف حركة المرور. وألغى مطار جون واين عمليات الهبوط بشكل مؤقت، بعد وقوع الحادث، قبل أن يعيد نشاطه بعد ذلك في ظروف طبيعية.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

القبض على مقاتلين لبوكو حرام بين لاجئين