أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يرجح العلماء أن الانسان استأنس الكلاب عند قدومها إلى أماكن إقامة البشر بحثا عن الطعام. ويمكن للكلاب حاليا تناول الأطعمة الغنية بالنشويات.

وفحص العلماء عينات من الحمض النووي استُخلصت من عظام وأسنان الكلاب في مواقع أثرية في أوروبا وآسيا، فأظهرت أن قدرة الكلاب على تناول النشويات ترجع إلى حوالي ألف عام.

ويجد الكثيرون في تربية الكلاب بالمنزل متعة خاصة، كما يكون لها مكانة خاصة في قلوبهم اذ يحرصون على تطبيبها وتوفير الراحة ووسائل اللهو لها، أما ولادة صغار الكلب داخل المنزل فيكون حدثا خاص بالنسبة لهم.. خصوصا في أمريكا الذي يعتبر وجدو كلب بالبيت شبه ضروري.. 

موضوع ذو صلة: "كلاب" خاصة تتدرب على الإتصال بخدمة الطوارئ..

وفي حادثة هي الأولى من نوعها، وضعت كلبة من نوع "غولدن ريتريفر" جراء يتميّز إحداها بلونه الأخضر مما أثار الضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وفي التفاصيل، وضعت الكلبة "ريو" البالغة من العمر 3 أعوام 9 جراء الأسبوع الماضي، وفق صحيفة "مترو" البريطانية. 

"جرو أخضر".. يثير الحيرة عبر وسائل التواصل الإجتماعي (صورة)
 

وقد تبين أنّ اللون الأخضر الذي اكتسبه هذا الجرو هو نتيجة افرازات صفراء غريبة اسمها "بليفردين" وجدتها لويز سوثيرلاند في المشيمة الخاصة بالجرو "ريو"، وعلى ما يبدو فإن هذه الافرازات أدت إلى إنجاب جرو باللون الأخضر بعدما اختلطت بالسائل الأمنيوسي الخاص بالكلبة.

اقرأ أيضا: كلاب تزاول الطب!.. كيف يصح ذلك علميا؟

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: