عاجل

رئيس الوزراء الكندي يلتقي اللاجئ السوري "جاستن ترودو"

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

أعلنت عائلة من اللاجئين السوريين في مايو/ آيار الماضي تسمية مولودها الجديد على اسم رئيس وزراء كندا، "جاستن ترودو"، وهو ما حظي بالكثير من الاهتمام الاعلامي، حيث اعتبر الأمر سابقة من نوعها عبرت على حب وتقدير اللاجئين للرئيس الكندي الذي بدل مجهودا كبيرا في احتضان العائلات السورية الهاربة من ويلات الحرب.. 

بعد مرور شهرين على ولادة "جاستن" السوري  إلتقى به  رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" برفقة أهله، واحتضن رئيس الوزراء الرضيع في مهرجان "كالغاري ستامبيد" لرعاة البقر بمدينة كالغاري بإقليم "ألبرتا" في غرب كندا، وفق موقع "cnn". 

وولد الرضيع "جاستن ترودو آدم بلان"، الذي يبلغ حاليا من العمر شهرين، في مدينة "كالغاري" في شهر مايو / أيار الماضي بعد أشهر قليلة من هروب أبويه وابنيهما من ويلات الحرب الأهلية في سوريا، وجاءت الأسرة من العاصمة دمشق، وعندما وصلت الأسرة اللاجئة إلى مدينة مونتريال في فبراير/ شباط من السنة الماضية، لم يكن ترودو حاضرا في المطار لتحية هؤلاء اللاجئين كما فعل في مناسبات أخرى مع لاجئين سوريين آخرين.

موضوع ذو صلة: 7 معلومات لا تعرفها عن رئيس وزراء كندا الجديد "جاستن ترودو"

لكن الزوجين، محمد وعفراء بلان، شعرا بأنهما يجب أن يشكرا "ترودو" على نحو ما، ولهذا سميا المولود الجديد الذي رزقا به على اسم رئيس الوزراء الكندي.

يذكر أنه في كندا استقر أكثر من 40 ألف لاجئ سوري في الفترة بين نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، عندما أصبح "ترودو" رئيسا لوزراء كندا، ويناير/ كانون الثاني من السنة الجارية، وانتقل للعيش في مدينة "كالغاري" نحو 1000 لاجئ سوري.

في أواخر يناير/ كانون الثاني، عندما أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، بمنع مواطني سبع بلدان ذات أغلبية مسلمة، في المقابل لجأ "ترودو" إلى وسائل التواصل الاجتماعي لتأكيد أن حكومته ملتزمة بمساعدة "أولئك الذين يفرون من الاضطهاد، والإرهاب، والحرب".

اقرأ أيضا: هذا هو جاستن "ترودو السوري".. وهذه قصته

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎:

 

آخر الأخبار