عاجل

بالفيديو: كلبة تمتطي صهوة جواد وتتحول إلى "راعي بقر"

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

طرائف عالم الحيوان لا تنتهي، سواء رأيناها في البرية أو في الفناء الخلفي لمنازلنا، اللطيف هو أنها تخرج الحيوان عن طبعه الذي ألفناه عيله، وتثير لدينا أسئلة أبعد من الدعابة عما يختلج داخل هذا الكائن وكيف يفكر.

وتتميز الكلاب بذكائها وقدرتها الكبيرة على تعلم الكثير من المهارات التي يمارسها الإنسان، كما تستخدم الكلاب لأغراض عديدة مثل مرافقة الصيادين، والحراسة ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، غير أن هذه الكلبة فاقت كل التوقعات وتجاوزت المهام التقليدية المعروفة للكلاب الأليفة. 

إقرأ: حصل على شهادة جامعية بعمر الـ 15.. تعرف على قصة هذا "العبقري"

وأظهر مقطع فيديو مثير للدهشة نشر على موقع يوتيوب الإلكتروني، كلبة في ولاية تكساس وهي تمارس ركوب الخيل بطريقة مشابهة للإنسان. وقد نشرت كاثرين ريكمان من منطقة بويرن، مقطع فيديو على موقع يوتيوب يظهر كلبتها مايزي البالغة من العمر 10 سنوات، وهي تركب على ظهر الحصان بيلي. 

وظهر الحصان بيلي وهو يرتدي السرج المعدل خصيصاً لتمكين الكلبة من التوازن على ظهره. وتمكنت الكلبة مايزي من قيادة الحصان بكل مهارة وهي تمسك بلجامه بفمها. 

إقرأ: بالصورة.. جراحون يستخرجون 27 عدسة لاصقة من عين مريضة

وكانت كاثرين قد نشرت مقطع فيديو آخر في وقت سابق على موقع يوتيوب، يظهر مايزي وهي تجر الحصان بيلي بحبل، بحسب ما ورد في موقع "يو بي آي" الإلكتروني. 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎:

آخر الأخبار