عاجل

إكتشاف نوع من العناكب شبيه بالتي ظهرت في سلسلة "هاري بوتر"..

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

حظيت سلسلة "هاري بوتر" الشهيرة بالكثير من الاهتمام في صفوف المراهقين عبر العالم، حيث سرحت بالخيال الطفولي الى عالم ما وراء الطبيعة، فكانت في البداية عبارة عن رواية ثم تحولت إلى سلسة أفلام تحكي قصة حياة "هاري بوتر" وأصدقائه داخل عالم السحر، لدرجة صار أيقونة بين المراهقين من جيله.. 

وفي موضوع ذي صلة بشهرة السلسلة، اكتشفت مؤخرا فصيلة جديدة من العناكب الذئبية، ليطلق عليها اسم "Argog" تيمناً بعنكبوت العملاق الخيالي الذي ظهر في سلسلة كتب "هاري بوتر" وأفلامه، وفق موقع "CNN". 

موضوع ذو صلة: سم عنكبوت برازيلي بديلا لـ "فياغرا"

إذ اكتشف باحثون في جامعة طهران العنكبوت الجديد ضمن حملة استكشافية للبحث عن فراشات بمنطقة جبلية جنوب شرقي إيران، وبعد مراجعة حذرة اكتشف الفريق بأن العنكبوت يأتي من فصيلة غير معروفة ضمن تصنيف "Lycosidae".

وقام الباحثون بالعثور على أوجه تشابه بين العنكبوت الذي أسموه "Lycosa aragogi" وبين الشخصية الخيالية، كلاهما صيّاد، أي لا يقومان ببناء شبكة لاصطياد فرائسهما بل يهجمان لافتراس الصراصير والمخلوقات الصغيرة، ويملكان ثمانية عيون، لكن، ولحسن الحظ، فإن هذا العنكبوت الجديد ليس بحجم شبيهه الخيالي، يبلغ طوله حوالي سنتمترين ونصف وعرضه يبلغ خمسة سنتمترات، وهو سام لكنه ليس كبيرا لدرجة قد يهدد بها حياة البشر..

اقرأ أيضا:  بالصور: اكتشف مساحة أكبر شبكة عنكبوت في العالم!

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎:

آخر الأخبار