أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تعمل مسعفتان وسائقتان على تلبية نداءات استغاثة صادرة عن نساء يقمن في إمارة دبي، ونقلهن إلى المستشفى عند الاصابة أو في حالات الولادة، ضمن مشروع بهدف إلى منح المرأة مزيدا من "الخصوصية".

وأطلقت الخدمة مؤسسة دبي للاسعاف الحكومية في يوليو الحالي، واسمتها "المستجيب النسائي" بعدما خصصت لها سيارة اسعاف طليت باللون الزهري والصقت على جانبيها اسم الخدمة الجديدة، وقالت المسعفة الاماراتية بشاير الريم في مجتمعنا العربي والمسلم عندما يطلب المرضى المساعدة فهم يتطلعون إلى الخصوصية والراحة".

وكانت مؤسسة اسعاف دبي اعلنت لدى اطلاق الخدمة ان سيارة الاسعاف "تختص بعلاج ونقل الإصابات النسائية وحالات الولادة والأطفال، ويعمل عليها مسعفات وسائقات من ذوات الخبرة الكبيرة"، وتوقعت أن تشهد الخدمة الجديدة "قبولاً كبيراً بين المواطنين والمقيمين، كونها توفر قدراً كبيراً من الخصوصية للنساء، وتلبي متطلباتهم الشخصية المتعلقة بالخدمات العلاجية".

ومنذ اطلاقها، تلقت سيارة الاسعاف النسائية 25 نداء استغاثة لم تشمل اي منها حالات طارئة، يذكر ان دبي أطلقت منذ نحو عشر سنوات خدمة نقل أجرة خاصة بالنساء. ولا تزال هذه الخدمة تلقى قبولا بين المقيمات في الامارة الخليجية.

 

المزيد:

كيف تحمي جلدك من الشمس أثناء قيادة السيارة؟

ارتفاع حرارة الأرض يسبب ذوبان جليد قطبي بحجم الهند!

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎