أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

دشن مغردون سعوديون وسم بعنوان #الحمله_الوطنيه_للتشجير يطالبون فيها بتشجير الطرق والشوارع السعودية، واقترحوا العديد من الأفكار لكي تنجح الحملة لما للأشجار من أهمية بيئية كبيرة وتأثير إيجابي على نفوس البشر.

وعدد مستخدمو الوسم العديد من الأفكار التي تشجع على التشجير داعمين أفكارهم بمقاطع الفيديو والصور

ومن أبرز التغريدات التي تفاعلت مع الحملة ماكتبه إبراهيم السليمان  @70sul  بدلاً من إستنزاف ميزانيات البلديات ومياهها على زهور موسمية يجدر بها اللجوء للتشجير وتلطيف المناخ من خلال توفير الظل #الحمله_الوطنيه_للتشجير

قال محمد الحسن‏ @mohamed_alhassn "#الحمله_الوطنيه_للتشجير أغرس الأشجار عند المنازل والطرق عند الجوامع و المساجد عند المدارس و الدوائر الحكومية شهري الغرس مارس و سبتمبر".

وكتب سليمان الريِّس‏ @SIYMAIN  #الحمله_الوطنيه_للتشجير شجرة واحده في سنه تعمل عمل : ١٠ مكيفات تشتغل ٢٤ ساعه تمتص ٧٥٠ جالون من الامطار تخلص الهواء من ٢٧.٢ كجم من الملوثات".

وأضافت أماني عبدالله ‏ @TcmAmani " #الحمله_الوطنيه_للتشجير اشجار الجاكرندا في أبها تعطي جماليه مميزه للمكان حبذا لو كل المماشي في أبها نفس الشكل".

وعلق Mohammed ALFORAIH‏ "#الحملة_الوطنية_للتشجير تخيل ٣٠ مليون نسمة يزرع شجرة كل سنة مرتينتخيل منظر البلد بعد نشر هذه الثقافة".

وقال رماد‏ @Muhannad__1992 " #الحمله_الوطنيه_للتشجير الطبيعه تغير النفسيه إلى الأفضل لازم تهتمون بالتشجير".

وكتب إبراهيم دخيل الدخيل‏ @ibu23111  معلقا على أحد أنواع الأشجار " #الحمله_الوطنيه_للتشجير من أقوى الأشجار المحلية التي جربت زراعتها في المحمية تتحمل الجفاف والصقيع والحرارة العالية وتصلح للتشجير".

واستشهد المغرد محمد الراجح‏ @msmsr1403 بـ حديقة السويدي جنوب الرياض ،،  المناخ ليس عذراً عندما تكون هناك ارادة.#الحمله_الوطنيه_للتشجير.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو اختلاط في جامعة فهد بن عبد العزيز يشعل المغردين

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم