أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

راودهم الأمل كثيرا في الوصول إلى الضفة الأخرى، مقتنعين أن تلك القارة هي الخلاص، حلموا بتحسين معيشتهم والعودة بعد أعوام وقد بدت آثار النعمة عليهم متناسين فقر الماضي.. 

لهذه الأسباب، قطع قاصر مغربي مسافة 230 كيلومترا على الأقل مختبئا أسفل حافلة لنقل الركاب انطلقت من المغرب نحو إسبانيا، ونشر عمال الإنقاذ في مدنية إشبيلية جنوب إسبانيا فيديو على موقع "تويتر" يوم الاثنين 26 يونيو/ حزيران 2017 يُظهر لحظة إخراج القاصر من تحت الحافلة، وفق صحيفة (DW). 

وانطلقت الحافلة من مدينة طنجة المغربية وعبرت مضيق جبال طارق على متن عبارة، وقال متحدث باسم شرطة إشبيلية للصحافة إن "الحافلة ربما انطلقت من مدينة تطوان شمالي المغرب، مضيفاً أن "السائق لاحظ وجود شيء غريب في الحافة لما كان المسافرون بصدد النزول منها"..

موضوع ذو صلة: الجزائر تمنح صفة "لاجئ سياسي" للاجئين السوريين العالقين على حدودها مع المغرب

وأوضح المتحدث باسم الشرطة أن القاصر "تشبث بالجزء السفلي من الحافلة"، وبعد إخراجه نقل الصبي إلى أحد المستشفيات لتلقي الإسعافات الأولية وهو في حالة صحية جيدة، وفقا للشرطة الإسبانية..

الجدير بالذكر، أن اللاجئين الأفارقة يخاطرون بحياتهم للوصول إلى أوروبا عبر البحر المتوسط في قوارب مطاطية غير صالحة للإبحار نهائيا، أو عبر محاولة تسلق الأسوار العالية المسيجة في سبتة ومليلية شمال المغرب، واللذان يعتبران من ضمن الأراضي الإسبانية.. 

اقرأ أيضا: لاجئ سوري ينقذ حفل زفاف كندي!

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
 أزمة إنسانية في الأفق.. خُمس سكان العالم لاجئون بحلول عام 2100