أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 تستعد المصرية "ايمان العاطي" البالغة من العمر 36 سنة، والتي عانت طويلا من السمنة لإجراء عدد من العمليات الجراحية لإنقاص الوزن بعد العيد.. وذلك بعد رحلة طويلة مع "انقاص الوزن".. 

في هذا الخضم، كشف "ياسين الشحات"، مدير مستشفى برجيل في أبوظبي بالإمارات، أنه سيتم إجراء سلسلة عمليات جراحية للمصرية إيمان عبد العاطي، صاحبة النصف طن، وقال إن "إيمان" أزالت أنبوب التغذية الأنفي المعدي، وأصبحت قادرة على تناول أدويتها، وتمكنت من تناول الطعام بمفردها، كما أصبحت تجلس على كرسي متحرك مخصص الآن، وفقا لما نشره صحيفة "البيان" الاماراتية. 

وأضاف الشحات أن "إيمان أيضاً أصبحت قادرة على تحريك شفتيها والتحدث بجمل كاملة والتواصل بشكل أفضل مع محيطها، وجاءت هذه التحسنات في الحالة الصحية لـ"إيمان" كنتيجة متوقعة من مرحلة العلاج الأولى لها.

هل تذكرون أسمن إمرأة في العالم.. هكذا تبدو بعد العلاج! (صورة)

موضوع ذو صلة: هل تذكرون أسمن إمرأة في العالم.. خسرت حاليا 242 كيلوغراما في شهرين

وقال الشحات إنها "أصبحت قادرة على التحدث بجمل كاملة، والتواصل بشكل أفضل مع محيطها، وأضاف أن هناك تحسناً ملحوظاً ومستمراً في الحالة الصحية والنفسية لإيمان، حيث بدأت في تحريك قدميها وساقيها بصورة أكثر قوة وإيجابية، وتمكنت أخيرا من الجلوس على كرسي متحرك".

وأشار الشحات إلى أن "إيمان بدأت في البلع التدريجي للطعام، ووصلت الآن إلى حد تناول وجبتين يوميا، وأوضح أنه تم علاج تقرحات الفراش بنسبة 75% والذي يتم تحت الإشراف الطبي لاستشاري جراحة التجميل، الأمر الذي دفع الفريق الطبي إلى التخطيط للبدء في المرحلة الثانية متوسطة الأمد من العلاج".

ولفت الشحات إلى أنه "مازال إنقاص الوزن مستمرا بالطرق التحفظية، بدون أي جراحات، مع التركيز على نظام الحمية الغذائية، فيما تم إنقاص جرعات أدوية منع التجلط وأدوية منع التشنج، وبحسب نتائج الفحوص التي تمت على المخ والجهاز العصبي والعضلات، فإنه من الممكن التخلص من معظم هذه الأدوية بالتدريج".

اقرأ أيضا:  إكتشف تفاصيل رحلة أسمن إمرأة في العالم لـ "إنقاص الوزن"..

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
ترامب: يجب مواجهة خطر كوريا الشمالية سريعا