أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

من السهل العثور على بقايا النظام النازي في اوروبا بين الفينة والأخرى، وفي المتاحف الكبرى الألمانية، فالأمر لا يستدعي عنصر المفاجأة، لكن أن تجد هذه الثروات خارج أوروبا وخصوصا في بلد من أمريكا اللاتينية الأمر يستدعي الكثير من الاهتمام.. 

فقد عثرت الشرطة الأرجنتينية على أكبر مجموعة من التحف النازية في تاريخ البلاد بما في ذلك تماثيل نصفية لـ "أدولف هتلر" الزعيم النازي، وذلك في غرفة في أحد المنازل بالقرب من العاصمة "بيونس آيرس"، وفق موقع "بزنس انسايدر". 

موضوع ذو صلة: ما هي القصة وراء صورة "الجندي النازي" الذي تحدى هتلر؟

ووجد أَغلب النظارات المكبرة داخل علب أنيقة مزينة برسومات الصليب المعقوف وجهاز طبي غريب يبدو أنه يستخدم لقياس حجم الرأس، فيما عُثر على حوالي 75 قطعة من الأشياء الْمُتَنَوِّعَةُ في منزل يضم قطعًا تذكارية في "بيتشر" إحدى الضواحي شمال العاصمة.

وتقول السلطات "إنها تشك بأن تِلْكَ القطع هي النسخ الأصلية التي كان يملكها كبار النازيين في ألمانيا أَثْناء الحرب العالمية الثانية"، وحكت فِي غُضُونٌ قليل "باتريسيا بولريتش" وزيرة الأمن يوم الاثنين 27 يونيو/ حزيران، إن: "الكثير من القطع التي عثر عليها قد اقترنت بالبرهان الفوتوغرافية القديمة".

 وحَكَت فِي غضون قليل: "تِلْكَ هي الطريقة التي تم بها الإتجار بهذه القطع التي كانت تستخدم من قبل كبار النازيين، هناك صور كثيرة مع تِلْكَ الأشياء".

ومن جانب آخر اشتمل الكنز على سكاكين احتفالية، وصناديق مجوهرات مربّعة ومزيّنة بنقش للنسور النازية، وتماثيل نصفية لنسور نازية، وعدد من الخواتم، والنظارات، وأزرار الأكمام ، وحتى آلة لقياس الظل قديماً والزوايا.

وأكد رئيس شعبة حماية التراث الثقافي "مارسيلو هيب": "نحن نفترض أن تِلْكَ المجموعات لم تسرق، ولكن تم تهريبها أو إخراجها من بلادها الأصلية".

بينما بدأت الشرطة بالتحقيق، بعد أن لاحظ أَغْلِبُ موظفي "حماية التراث الثقافي" عرض أشياء للبيع في أحد المتاجر، مما يعتبر انتهاكا للمبادئ التوجيهية لليونسكو.

اقرأ أيضا: قتل وتعذيب واعترافات سرية.. صائد كنوز يكشف "الأسرار المظلمة" لقطار الذهب النازي