أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لم يتناول شعب فن الخط مثلما تناولتها الشعوب العربية والإسلامية، حتى أصبح الحرف والقلم ويد الإنسان تعني خفقات في الإيقاع الجميل داخل النفس المبدعة، وهذا الإيقاع له رنين وجدان، وله وميض الهام، وهو طرح باطني لعبقرية يد إنسان شرقي خلقها الله ولها حساسية غيبية مرهفة.. 

في هذا المجال أبدع خطاط لبناني فأتم مشروعا استمر عامين لكتابة القرآن بخط اليد مستخدما الخط الديواني الذي يندر استخدامه لصعوبته، ويعتقد "محمود بعيون" (80 سنة) أن هذه هي المرة الأولى التي يُكتب فيها القرآن بالخط الديواني، الذي يمكن أن يكتب فيه كل حرف من الأبجدية العربية بست أو سبع طرق.

موضوع ذو صلة: دبي تطلق أول خط إلكتروني خاص بها في العالم

وقال لوكالة رويترز "حسب معلوماتي، بالعالم الإسلامي لم يكتب أحد القرآن بالخط الديواني، فاعتبرته إنجازا، وفي العادة يستخدم خط النسخ السهل القراءة والكتابة لكتابة القرآن"، وسبق لبعيون كتابة القرآن أربع مرات بخطوط أسهل من الديواني.

وقال بعيون عن مشروعه "أردت أن أقوم بشيء لم يفعله أحد، كل الخطوط تدخل الكمبيوتر إلا الخط الديواني"، ودرس بعيون، الخطاط الرسمي لرئيس الوزراء اللبناني، الخط منذ أن كان عمره 14 عاما، وقال بعيون إن "المصحف المكتوب بالخط الديواني سينتقل إلى أولاده من بعده إذا لم يجد طريقه الخاص للانتشار".

اقرأ أيضا: ماذا يكشف كل خط في كفك عن حياتك ومستقبلك؟

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
الشرطة الإندونيسية تعثر على كتب دعائية لداعش موجهة للأطفال