اخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ماهر أبولبدة)

يعتادُ كلُ رئيسٍ أمريكي على تخليدِ ذكراهُ  عن طريقِ تشييدِ مكتبةٍ او متحفٍ خاص به إذ يضعُ فيهِ كتاباتِهِ وابرزَ مراحلهِ السياسية ولكن كان لدونالد ترامب رأيٌ أخر إذ قامَ بإنشاءِ مكتبةٍ تختصُ فقط بنشرِ تغريداتهِ على تويتر.

يعتاد كل رئيس أمريكي على تخليد ذكراه بطريقة معينة، بين مكتبة توضع فيها أهم كتبه والوثائق الخاصة به، أو متحف يكون مزارًا سياحيًا بعد رحيله عن الحكم.

بدأ الأمر مع الرئيس بوش الأب عندما قرر بناء مكتبة ومتحف رئاسي ضخم للغاية في تكساس لتخليد ذكراه، افتتحها عام 1997، كما أعلن أوباما أنه سيشيد مكتبته الرئاسية في حديقة جاكسون بارك التي تبلغ مساحتها 500 فدان.

الرئيس الحالي دونالد ترامب سار على خطى سابقيه، لكن بطريقة مختلفة، فقرر بناء مكتبة تشمل تغريداته على "تويتر" فقط.

 مكتبة تويتر الرئاسية فتحت  أبوابها في نيويورك و على بعد بضع بنايات عن أبراج ترامب الشهيرة المملوكة لرجل الأعمال والذي تحول إلى عالم السياسة.

إستوحى ترامب فكرة إنشاء هذة المكتبة من برنامج تلفزيوني أميركي ساخر هو (ذا ديلي شو) الذي يعرض مقتطفات من أشهر تغريدات ترامب على تويتر.

إذ يعتبر دونالد ترامب مستخدم نشط لتويتر ويعبر من خلاله عن أفكاره بشأن عدد من القضايا السياسية وغير السياسية وللهجوم على معارضيه من المشاهير والساسة.

وقال تريفور نوح مقدم برنامج (ديلي شو) إن المكتبة التي تفتح أبوابها للجمهور حتى يوم الأحد دون رسوم للدخول استهدفت جمع "بعض أعظم الأفكار التي تم التعبير عنها على الإطلاق في 140 حرفا أو أقل".

إقرأ: إبنة أوباما الصغرى تتسبب في صدمة على مواقع التواصل الإجتماعي