أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات) 

تجري العديد من المهرجانات والاحتفالات كل عام في العديد من دول العالم، بعضها ذو طابع ديني، وبعضها الآخر متوارث عبر الأجيال، إلا أن بعض المهرجانات كسرت كل التقاليد من خلال أحداث ونشاطات أقل ما يقال عنها أنها مجنونة.

1- مهرجان سان فيرمان
مهرجان الثيران الهائجة المعروف باسم مهرجان "سان فيرمين"، و يقام هذا المهرجان بين يومي 6 و 14 يوليو/ تموز في احتفال مستمر، حيث يمكنك أن تتناول فيه الطعام وترقص وتستمع بالموسيقى وتحتفل طوال الليل، وفي الصباح تركض مع ستة ثيران هائجة لمسافة نصف ميل، تطاردك إلى حي اسباني قديم وتحاول أن تتحاشي ثوراً هائجاً كل عشر دقائق.

2- مهرجان لا توماتينا
يقام مهرجان "لا توماتينا" باسبانيا بحضور حوالي 40000 شخص في قرية صغيرة ليستمتعوا بساعة من التراشق بالطماطم، ومن ثم يحتفلون لبقية اليوم، وإن أردت أن تجرب أكبر تراشق بالطماطم، أو أردت أن تحتفل مع مجموعة من الأشخاص المحليين فلابد أن تحضر هذا المهرجان.

اقرأ : السجن 5 سنوات لمن احتفل "بعيد الميلاد".. من مواطني هذا البلد!

3- مهرجان هولي
مهرجان "هولي" مهرجان للحب، و يمثل انتصار الخير على الشر و يتم الاحتفال به عبر صبغ المشاركين أنفسهم بألوان مختلفة، وتقف وراء المهرجان قصة هندية قديمة يمكنك أن تعرفها في المهرجان التالي في السادس من مارس/ آذار 2015.

4- مهرجان "أب هيلي"
يمثل هذا المهرجان فرصة عظيمة لك لتعيش كما عاش القدماء، ما عليك إلا أن تحضر مهرجان "هيلي أب" الذي يشبه في أجواءه مسلسل لعبة العرش أو أجواء فلم ملك الخواتم.

5 – مهرجان الرجل الملتهب
يقام هذا المهرجان على مدى أسبوع في "بلاك روك سيتي"، وهي ثالث أكبر مدينة في ولاية "نيفادا" الأمريكية، تقام في هذا المهرجان مراسم غريبة جدا فهنالك الرجل الملتهب وحفلات غنائية ومخيم للعراة وفعاليات فنية رائعة لا تفوتوا هذا المهرجان.

اقرأ أيضا: أغرب 5 تقاليد تنقل الفتيان إلى "عالم الرجولة" عند بعض القبائل!