أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

بعد تقاعد زوجها الأسبوع الماضي، أبدت الملكة إليزابيث الثانية رغبتها بالتخلي عن المقعد الخلفي للسيارة الذي كان الأمير فيليب يشاركها به خلال تنقلها في أحياء لندن، ولم ينته الأمر هنا بل تطور الى أن قامت هي بقيادة السيارة في مشهد نادر لم يره الناس منذ عقود، بحسب ما ورد في الدايلي ميل.

فأمسكت السيدة البالغة من العمر 91 عاما عجلة قيادة سيارتها  الـ"جاكوار الخضراء" لتقلها إلى منزلها بعد أن فرغت من أداء صلواتها في الكنيسة الملكية بحديقة "وندسور" صباح الأحد 07 مايو/أيار رفقة حارس أمن واحد، مرتدية الزي الأزرق.

صاحبة الجلالة تقود دون حراسة وهي في سن الـ91.. فهل هذه المرة الأولى؟

الملكة إليزابيث الثانية لديها شغف قديم بالسيارات وقد تعلمت قيادتها في سن مبكرة، حينما تطوعت في الخدمة الإقليمية المساعدة  خلال الحرب العالمية الثانية. وهذه ليست أول مرة ترصد فيها عدسات الكاميرا صاحبة الجلالة وهي تقود السيارة إلا أن الفارق هذه المرة أنها فعلت ذلك وهي في العقد العاشر من عمرها.

وفي العام الماضي رافقت حفيدها الأمير ويليام وزوجته كيت في نزهة لتناول الغذاء وكانت هي من قاد السيارة إلا أن الصور لم تكن متاحة للعموم.

إقرأ: رسائل تهديد تكشف لأول مرة.. صديق "مايكل جاكسون": ملك البوب مات مقتولا

من يعتمر التاج الملكي هو الشخص الوحيد في المملكة المتحدة الذي يسمح له بقيادة السيارة دون ترخيص، وهو الشخص الوحيد المسموح له بالتجول بمركبته في حدائق قصر وندسور بعيدا عن الحراس، ومع ذلك، ففي كثير من الأحيان لا بد أن تبقى الملكة تحت الحراسة الشديدة من قبل أفراد الأمن الملكي وبما يخالف رغبتها، وذلك حرصا على سلامتها.

صاحبة الجلالة تقود دون حراسة وهي في سن الـ91.. فهل هذه المرة الأولى؟

ويعد ظهور الملكة هذا رسالة منها بأنها ما زالت تهتم بجميع شؤون حياتها وقادرة على إتمام كافة المهام الملكية بصرف النظر عن رغبة الأمير فيليب بالتقاعد رسميا.

هذا وقد أعلنت أجهزة قصر باكينغهام، قبل أيام أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية سيتقاعد في الخريف المقبل، فيما أعربت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، ونائب رئيس الوزراء الأسترالي، بارنابي جويس، عن تمنياتهما للدوق بالتوفيق. وسيبلغ دوق إدنبرة سن السادسة والتسعين في العاشر من يونيو/‏حزيران المقبل. 

صاحبة الجلالة تقود دون حراسة وهي في سن الـ91.. فهل هذه المرة الأولى؟

إقرأ أيضا 

أوكرانيا: سيغال يمثل تهديدا لأمننا القومي.. ويمنع من دخول أراضينا

بالفيديو: رجل يمتطي قرشا ضخما على طريقة "رعاة البقر" فكيف انتهى به الأمر؟!