أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كلنا نعرف أن كل ما يتعلق بسيادة الولايات المتحدة الأمريكية، يتم العمل عليه وتداوله داخل أروقة البيت الأبيض على غرار جميع الدول، إلا أن ترامب ومنذ توليه للرئاسة شرع يبدل الكثير من "البروتوكولات" السائدة في أمريكا منذ عقود.

فالرجل لا يعير كثيرا من الإهتمام لفخامة البيت الأبيض، إذ أنه ومن المعروف يملك سلسلة من القصور المنيفة، علاوة على برجه الذي يحمل الإسم الثاني له، والذي يعد الموقع الأهم بالنسبة له. 

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في رسالة، إن الوزارة تضع اللمسات النهائية على عقد إيجار شقة مملوكة ملكية خاصة في برج ترامب بنيويورك لصالح المكتب العسكري بالبيت الأبيض لاستخدامها في دعم الرئيس دونالد ترامب، لكن دون أن يعود ذلك بالنفع المادي عليه هو شخصياً أو على مؤسسته.

والمكتب العسكري يحمل ويحمي ما يعرف جهاز"كرة القدم" الذي يحتوي على الشيفرات بالغة السرية التي يحتاجها الرئيس لإعطاء الأمر بتنفيذ هجوم نووي وهو ما يستلزم تأميناً عالياً كما يؤمن له اتصالاته في أي مكان يذهب إليه.

وتعد شيفرة استخدام الأسلحة النووية أهم ما تسلمه الرئيس الأمريكي منذ وصوله للبيت الأبيض. وفقا لصحيفة "القبس" الكويتية

وتوجد تلك الشيفرة في حقيبة جلدية سوداء يطلق عليها "حقيبة الرئيس الطارئة" أو "كرة القدم"، يحملها مسؤولٌ عسكري يرافق الرئيس في جميع تحركاته.
ويمكن للرئيس الأمريكي عبر تلك الحقيبة، إصدار أمرٍ بشن هجوم نووي على أي مكان في العالم، خلال وجوده بعيداً عن مراكز القيادة.

إقرأ: إيقاف طيار عرض حياة 300 راكب للخطر ليستمتع بقيلولة في درجة رجال الأعمال

ولم يعلق البيت الأبيض أو جهاز الخدمة السرية أو وزارة الدفاع عما إذا كانت ترتيبات مشابهة اتخذت بالنسبة لعقارات أخرى يتردد عليها ترامب مثل منتجع مار الاجو في بالم بيتش بفلوريدا ونادي ترامب الوطني للغولف في بدمينستر بولاية نيوجيرزي حيث يقضي ترامب حالياً عطلته الأسبوعية.

وفي رسالة إلى النائبة الديمقراطية جاكي سبير العضو في لجنتي الخدمات المسلحة والمخابرات قال جيمس ماكسترافيك المسؤول بوزارة الدفاع إن الشقة مملوكة ملكية خاصة.. ومفاوضات التأجير جرت مع من يمثلون المالك فقط.

وكتب أن أي اقتناء لمساحة مستأجرة بإيجار سنوي يفوق مليون دولار يجب أن يقره مكتبي أولاً. وقال إنه أقر هذا التصرف، بعد التشاور مع المكتب العسكري بالبيت الأبيض ومسؤولين آخرين. ورفض مسؤولون ذكر قيمة الإيجار أو هوية أصحاب الشقة.

إقرأ أيضا 

صاحبة الجلالة تقود دون حراسة وهي في سن الـ91.. فهل هذه المرة الأولى؟

رسائل تهديد تكشف لأول مرة.. صديق "مايكل جاكسون": ملك البوب مات مقتولا