أخبار الآن | دبي –  الامارات العربية المتحدة (فاطمة جنان) 

"المامبا السوداء" هي واحدة من الافاعي الاكثر رعبا في افريقيا، فهي واحدة من اعنف الافاعي على وجه الارض، كما تعد اسرعهم واخطرهم علي الاطلاق، هذا النوع من الافاعي يمكن العثور عليه في الاجزاء الشرقية والجنوبية من افريقيا.. 

تفضل "المامبا" اي مكان تتوفر فيه درجة حرارة عالية ورطوبة جيدة، لكن بسبب تدمير أماكن معيشتها وزيادة الزراعة، أصبحت العلاقة بين "المامبا السوداء" والبشر أكثر توترا. 

موضوع ذو صلة: أشجع أم.. 4 فيديوهات من عالم الحيوان تجسد العاطفة الأقوى.. لأيها تصوت؟

في هذا الفيديو الذي نشرته قناة "ناشيونال جيوغرافيك" على موقعها ينقل معركة شرسة بين ذكرين من أفاعي فصيلة "المامبا" الخطيرة، احتدمت المعركة بينهما على ملعب "الغولف"، كما لو كان الأمر متعلقا بتصفية حسابات بينهما..  

 تطورت هذه المعركة حتى كاد أحدهما يهشم رأس الاخر، وبالرغم من ذلك لم يستسلم أحد منهما، وهو ما يعرف بـ "القتال" المصيري الذي لا يستسلم فيه أحد بسهولة، فيظل القتال قائما بشكل ملتو، يلتف فيه ثعبان على الآخر بدون هوادة في حرب ضروس.. 

الجدير بالذكر أن "المامبا السوداء" هي خجولة بطبعها، وتسعي دائما للهروب من البشر بدلا من المواجهة لكنها لو شعرت بالتهديد تكون عدوانية للغاية، فهي تشتهر كثيرا بالسلوك الدفاعي فهي سمتها المشهورة بها.

اقرأ أيضا: ثمار غريبة طعمها شبيه بـ "الأيس كريم".. فهل تصبح بديلا عنه؟‎

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
هجوم مانشستر يكشف تخبط داعش تنظيمياً