أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة، عبارة شهيرة نرددها جميعا حينما تعصف بنا أنواء هذه الحياة، أو نقدمها نصيحة لعزيز وقع في مأزق ما، ولكن.. هل الفعل بذات سهولة القول؟ هذا ما أجاب عنه شاب لديه من إرادة الحياة ما يجعله ملهما للملايين.

نجح مغامر مصري، فقد ساقه في حادث سير، في السباحة من الأردن إلى مصر في أقل من 9 ساعات، قاطعا مسافة تمتد 20 كيلومترا بعرض خليج العقبة في البحر الأحمر. وفقا لـ"اورو نيوز".

وفقد عمر حجازي "26 عاما" ساقه في حادث دراجة نارية قبل عامين، لكنه أصر على أن يتغلب على اليأس وأن يستعيد قوته بالتدريب، وسرعان ما عاد لممارسة رياضات خطرة، كان يستمتع بها قبل الحادث، بينها تسلق الجبال والغوص.

إقرأ: بطريقة جريئة وغير مألوفة.. مريض يتقدم لخطبة ممرضة

وأضاف: "قبل أن أتعرض للحادث كنت أمارس رياضات خطرة، وبعد أن فقدت ساقي واظبت على التدريب وتمكنت من تسلق جبل بنجاح، الأمر الذي دفعني للتفكير في الخطوة التالية".

وتابع: "اخترت السباحة لمسافات طويلة لأنها مغامرة حقيقية تتميز بالصعوبة، الأمر الذي اعتبرته بمثابة تحد لي، كما أنني أردت أن أرفع علم بلادي التي أحبها، وأن أسلط الضوء على قضية أؤمن بها".

ويأمل حجازي في أن تلهم إنجازاته آخرين على العمل لتحقيق أحلامهم، بغض النظر عن الانتكاسات التي ربما يعانون منها.

يشار إلى أن حجازي جمع تبرعات لعبوره خليج العقبة سباحة، الشهر الماضي، من رعاة محليين، واستطاع الجمهور متابعة رحلته عبر الخليج الذي يعج بالشعب المرجانية، من خلال وسم "هاشتاغ" أنشأه على تويتر لزيادة الوعي بشأن من يعانون إعاقات ذهنية وجسدية دائمة.

إقرأ أيضا 

بعد حفل زفاف ضخم.. ذهبا في شهر عسل "لا نهاية له" (صور)

بالفيديو: هل يمكنكم قضاء ليلة في هذا الفندق؟ لا تنظروا للأسفل

 

لا تفوتوا متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 

بعد تصريحات نسبت لأمير قطر.. الدوحة تعلن اختراق موقع وكالتها الرسمية