أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

مصارف الخير شتى، فكل منا يفكر فيما يمكن له أن يقدم من صنائع المعروف، فهذا من يؤوي مسكينا وأخر يطعم جائعا، وهكذا يحمل الناس بعضهم بعضا، إلا أن رجلا واحدا ضرب مثالا رائعا في الإيثار.

فقد قدم قطب التعدين الاسترالي أندرو فورست يوم الاثنين 22 مايو/يارأكبر منحة خيرية يقدمها مواطن استرالي على قيد الحياة حيث منح 400 مليون دولار استرالي "298 مليون دولار" لقضايا من بينها الصحة والتعليم ومكافحة الرق الحديث. وفقا لرويترز.

وأهال رئيس الوزراء مالكولم ترنبول الثناء على فورست الذي يملك ثلث مجموعة فورتيسكو للمعادن رابع أكبر منتج للحديد الخام في العالم. ويتعرض فورست لانتقادات من وقت لآخر بسبب معاملته للسكان الأصليين في ولاية استراليا الغربية الغنية بالمعادن.

وتمثل المنحة سقفا جديدا لمشاركة القطاع الخاص في العمل الخيري بالبلاد حيث تعتمد المؤسسات التعليمية والطبية والفنية، وهي الجهات المستفيدة بالأساس من تبرعات القطاع الخاص، على الإعانات الحكومية كي تتمكن من مواصلة عملها.

إقرأ: بالصور.. عطل يجبر عروسين على إقامة زفافهما في مكان غير متوقع

من هذا الرجل وماذا فعل ليكون حديث الصحافة العالمية؟

وقال ترنبول خلال احتفال للإعلان عن تبرع فورست إن المنحة قدمت مبلغا قياسيا "وستغير القواعد في مجتمع الأعمال الخيرية في استراليا". وحضر الاحتفال سياسيون من الحكومة والمعارضة والممثل الشهير راسل كرو وباحثون في مجال الصحة.

وقال فورست إنه يريد تخصيص 75 مليون دولار لمرضى السرطان و75 مليون دولار استرالي من المنحة لتعليم الأطفال و75 مليونا أخرى لمكافحة الرق الحديث.

وذكر كرو أن لديه تاريخا من العمل مع فورست "ارتبط دوما فيما يبدو بمنحة أو تبرع من أندرو أو بخطة لمساعدة آخرين". ووصف كرو التبرع على حسابه الرسمي على تويتر بأنه "400 مليون دولار استرالي هدية رائعة للأمة".

إقرأ أيضا 

بالفيديو: أسد بحر يسحب فتاة تداعبه ويهرب بها تحت الماء

هذا ما حصل لفستان "إيفانكا ترامب" بعد ساعة فقط من وصولها مطار الرياض