أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (طوكيو – رويترز)

شين شين الباندا البالغة من العمر 11 عاما بدأت تظهر عليها علامات الحمل في حديقة حيوان أوينو بطوكيو، فهي تغفو كثيرا وتتبول قليلا وشهيتها مفتوحة.

اقرأ أيضا: تكريم الباندا باو باو في واشنطن بوداع مميز قبل مغادرتها إلى الصين

ويأمل مسؤولو حديقة الحيوان أن تضع شين شين مولودها بسلام بعد خمسة أعوام من نفوق وليدها الأول بعد أيام قليلة من مولده في عام 2012.

وقال هيروفومي واتابي نائب رئيس حديقة حيوان أوينو للصحفيين يوم الجمعة "نفق الوليد السابق بعد ستة أيام. تربية الصغار في المراحل الأولى من عمرهم صعبة للغاية ومن ثم نريد أن نستعد بشكل ملائم".

وكانت شين شين ووليفها ري ري وصلا من الصين في فبراير شباط 2011 وعرضا على الجمهور بعد قليل من وقوع زلزال مدمر وأمواج مد عاتية في الشهر التالي لرفع الروح المعنوية لدى اليابانيين.

وكان الصغير أول باندا يولد في حديقة حيوان أوينو منذ 24 عاما وقوبل بترحاب بالغ إلا أنه كان بلا حراك ودون نبض وهو في بطن أمه. ونقل بعد مولده إلى حضانة ولكن فشلت كل جهود إنقاذه.

وحمل الباندا في الأسر وخارج الصين أمر نادر ويصعب التأكد منه أو التكهن به. وإذا تأكد أن شين شين حبلى فستضع مولودها ببداية يونيو حزيران أو بعد ذلك بقليل.

وقالت ري نيشيمورا "40 عاما" التي جاءت إلى الحديقة مع ابنتها كوهارو البالغة من العمر ثلاثة أعوام ضمن كثيرين لرؤية الباندا الحبلى على الأرجح "لم تسر الأمور على ما يرام في المرة السابقة ولكني أعتقد أنها ستكون بخير هذه المرة".

إقرأ أيضا 

6 حيوانات كاد الإنسان أن يتسبب في إنقراضها!

"زيمبابوي" تسدد ديون "الجيران" للصين بالحيوانات