أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حققت لعبة "Spinner" التي تتحرك على شكل دائري لإزالة التوتر، انتشارا واسعا في جميع أنحاء العالم، هذه اللعبة ابتكرتها الأمريكية، "كاثرين هيتينجر"، وهي لعبة جديدة مثيرة للاهتمام، رغم ذلك لكنها لم تجن قرشا واحدا من اختراعها العبقري، على الرغم من ارتفاع حجم المبيعات العالمية إلى عشرات الملايين، وكفاح الموردين من أجل تلبية الطلب الهائل.

وقد أُشيع أن هذه اللعبة تساهم في التخفيف من التوتر والإجهاد، كما تكسب من يلعبها شيئا من الهدوء وتساعده على الاسترخاء بفضل حركتها حول محورها.

موضوع ذو صلة: إستشاري برمجة الأعصاب ينفي علاقة لعبة "سبينر" بصحة مرضى التوحد

أما الهدف الرئيسي من ابتكارها برأي الأطباء، كان أساسا من أجل مساعدة الأطفال ممن يعانون من التوحد وضعف التركيز والأطفال المصابين بفرط الحركة لمساعدتهم على التخلص من التشتيت بفضل الحركة الدورانية.

ومن الواضح أن اللعبة لم تتمكن من جذب اهتمام الأطفال فقط، بل حازت على اهتمام الكبار ايضا، ومؤخرا على اهتمام الحيوانات كذلك، حيث انتشر فيديو قصير لكلب وهو يرى للمرة الأولى لعبة "Fidget Spinner" التي غزت العالم في الفترة الأخيرة.

وبحسب صحيفة "دايلي ميل"، ظهر الكلب في الفيديو وهو ينبح ويلتف حول اللعبة بطريقة طريفة للغاية من دون معرفته كيفيّة استخدامها أو التقاطها كما لو كان مهووسا بها.. 

اقرأ ايضا: لعبة السبنر ابتكرت منذ 20 عاماً!