أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

تسعى الشرطة وسكان مدينة "وينسبورو" في ولاية فرجينيا الأمريكية إلى معرفة السبب وراء خطف قطط منزلية ومن ثم إعادتها بعد حلق الجزء السفلي من جسمها، وقال ضابط الشرطة "كيلي ولكر" الجمعة 28 أبريل/ نيسان، إنه "منذ ديسمبر/ كانون الأول ظهرت سبع قطط فجأة في منازلها وهي حليقة البطن والفخذين والأرجل" وهو ما يعتبر رسالة غريبة جدا. 

ونقلت رويترز عن ولكر: "الحلاقة تبدو شبه جراحية"،  مضيفا أن أيا من القطط لم تتعرض للأذى،  لكنها "بدت أقل حركة" بعد الحلاقة.

موضوع ذو صلة: لماذا تباع سلالات هذه القطط بسعر خيالي؟ (صور)

 وعلق في المدينة التي يسكنها 21 ألف نسمة وتقع إلى الجنوب الغربي من العاصمة الأمريكية واشنطن ملصق كتب عليه "قطط حليقة!؟"، وقال "ولكر" إن "القطط لها أصحاب يعتنون بها وليست قططا ضآلة أو متوحشة". 

يذكر أنه بحسب دراسة أصدرت عام 2010 في مجلة "أنثروزو" (Anthrozoo) 3، أجراها الباحث "صاموئيل غلوسين"، أشارت أن محبي القطط هم أصحاب فضول فكري أكثر من محبي الكلاب، وأن علاماتهم في اختبارات الذكاء كانت أعلى.. 

 كما تم التوصل لهذه النتيجة بناء على دراسة شارك فيها 600 طالب جامعي، وأضيف إلى النتائج أيضاً أن محبي الكلاب هم أكثر حيوية وحباً للخروج لكنهم من جانب آخر أكثر انطواءً وأكثر حساسية وأقل التزاماً بالعادات والتقاليد.

اقرأ أيضا: حدث هو الاول من نوعه.. انشاء قرية للقطط في تركيا!