أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

قضت محكمة اتحادية في الولايات المتحدة، الجمعة 21 أبريل/ نيسان، بسجن ابن نائب روسي 27 عاما لإدانته بالتسلل الإلكتروني على شركات أمريكية، فيما يمثل أطول حكم بالسجن مرتبط بالقرصنة المعلوماتية في البلاد.

وخلصت هيئة محلفين في سياتل العام الماضي إلى أن "رومان سيليزنيف" مذنب في مخطط، قال عنه ممثلو الادعاء إنه تضمن التسلل الإلكتروني لسرقة أرقام بطاقات ائتمانية وبيعها على الإنترنت، مما تسبب في خسائر تفوق 169 مليون دولار.

موضوع ذو صلة: محكمة أمريكية ترفض طلب ترامب إعادة تفعيل حظر السفر

وكانت الحكومة الروسية أكدت أن اعتقال "سيليزنيف" (32 عاما) في جزر المالديف عام 2014 غير قانوني، وأصدرت بيانا يوم الجمعة 21 أبريل/ نيسان ينتقد الحكم وقالت إنها تعتقد أن محامي "سيليزنيف" يعتزم الطعن على الحكم.

يذكر أن المدان ابن "فاليري سيليزنيف" هو عضو في البرلمان الروسي، وأصدر الحكم القاضي "ريتشارد جونز" من المنطقة الغربية بواشنطن، وقالت وزارة العدل الأمريكية، في بيان لها، إن إدانة "سيليزنيف" جاءت بعد تحقيق مطول أجراه جهاز الخدمة السرية.

وكان ممثلو الادعاء قالوا إن "سيليزنيف" سرق أرقاما لبطاقات ائتمان من أكثر من 500 شركة أمريكية في الفترة من أكتوبر 2009 وحتى أكتوبر 2013، ونقل البيانات لخوادم في فرجينيا وروسيا وأوكرانيا وباع البيانات في النهاية لمواقع إجرامية.

اقرأ أيضا: سجن يحرر المجرمين.. لكن بشرط