أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (فاطمة جنان)

الكثير من الناس يقومون باغلاق المنبه عدة مرات قبل الترجل من السرير، والاستعداد لبدأ الأنشطة الصباحية، حيث تتراوح هذه الفترة ما بين 20 الى 30 دقيقة..

بحسب صحيفة "دايلي ميل" يعتبر مدربو التنمية البشرية هذا خطأ يرتكبه غالبية الأشخاص، فالأصح هو الاستيقاظ ابتداءا أو قبل الساعة السابعة صباحا، والقيام بـسبعة أشياء ضرورية من أجل يوم مليء بالحيوية.

موضوع ذو صلةتنام لساعات كافية لكن تشعر بالتعب.. ما هو السبب؟

1- التأمل: من الجيد التعود على هذه العادة، وهي ليست بمهمة صعبة، ما يتطلب منك فقط هو تخصيص وقت للتأمل، واعداد عقلك لهذا اليوم بشكل ايجابي، عبر استخدام الصور الذهنية الجيدة والايجابية، وهذا سيساعدك في التقليل من التوتر وزيادة مستوى التركيز. 

2- ممارسة اليوغا: تخصيص وقت لممارسة سلسلة من التمارين القصيرة مثل اليوغا، بامكانها تحفيز الجسم ليس فقط خارجيا بل أيضا داخليا، وهذا ما يجعل يومك منتجا.

3- تخصيص وقت للقراءة: قال "بيل غيتس" أن القوة العضمى تكمن في القدرة على القراءة بشكل أسرع، وتخصيص وقت للمعرفة الذاتية، فالقراءة شيء ملهم يعطينا قسط من الايجابية التي نحتاج لها..

4- شرب كوب من الماء قبل الافطار: هذا سيحاول دفع كل السموم التي تراكمت ليلا، كما أن هذا الكأس من الماء سيساعدك على الشعور بالانتعاش. 

5- حدد أهدافك اليومية: استعد جيدا عبر وضع أهداف حقيقية مدونة بالكامل كما لو كانت بمثابة خريطة طريق ليومك، بغية تسيير أهدافك بالشكل اللائق.

6- التفكير في ثلاثة أشخاص يجعلونك تبتسم: بهذه الطريقة سوف تساهم في الافراج عن مادة الأوكسيتوسين في عقلك، وهي المادة الكيميائية التي تجعلك تشعر بالدفء والاستقرار.

7- الغناء في الحمام: انه لأمر مضحك أن تقوم بالغناء في الحمام، لكن هذه الطريقة ستحسن  على الفور، وهو ما سيؤثر عليك ايجابيا. 

اقرأ أيضاتجنب هذه العادات للحصول على يوم عمل مريح