أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تتداول الصحف الكثير من القصص فيما يخص العثور على مال أو ذهب في أماكن لا تخطر على البال كالسيارات القديمة أو الخزانات المهترئة، أو حتى قطع الأثاث المهملة، في بعض الأحيان يتم العثور على أصحابها لكن في أحيان أخرى يصعب الوصول اليهم بسبب ضياع هوية المالك أو موت المالك نفسه.  

بحسب موقع قناة (CNN) عثر عامل في مصنع لإعادة التدوير في كندا على أكثر من 100 ألف دولار أمريكي داخل جهاز تلفزيون قديم كان مهملا. 

موضوع ذو صلة: أطفال يعثرون على كنز من الذهب في إحدى الغابات جنوب ألمانيا

الملفت في الأمر، هو أن العامل عثر أيضا، على مجموعة من الوثائق التي ساعدت الشرطة في الوصول الى صاحب المال، واكتشاف هوية صاحب التلفاز الذي يبلغ من العمر 68 عاما. 

وبعدما تمكنت الشرطة الكندية في "انتيريو" من تتبع المالك الأصلي لجهاز التلفزيون، عادت هذه الأموال لصاحبها بعد قرابة 30 عاما عن ضياعها، ولفتت الشرطة الى أن هذا الرجل يخطط الآن الى أن يعطي المال لأفراد أسرته كميراث. 

وفي قصة مشابهة، عثر لاجئ سوري على مبلغ مالي ضخم في مدينة "مندن" بولاية شمال "الراين" فستفاليا بألمانيا، يصل لـ 150 ألف يورو في خزانة ملابس كان قد حصل عليها كتبرع، وحققت الشرطة الألمانية في الموضوع لتصل الى هوية صاحب المال، وتمنح اللاجئ السوري منحة مكافأة له على جميله. 

اقرأ أيضا: خاص | طقس الامارات غير إستثنائي.. والأمطار مستمرة في فترات متقطعة