أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تعد عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ إحدى أكثر مدن العالم غموضاً. التعتيم الإعلامي والسوار الحديدي الذي تفرضه الدولة على مواطنيها، فتح الباب على مصراعيه أمام خيال المهتمين لتخمين ما تشهده الحياة اليومية في المدينة.

موقع قناة National Geographic عرض فيديو نادرا يصور الحياة اليومية في بيونغ يانغ، والتي ظهرت مغايرةً لما نسمعه عادةً عن البلد التي ترزح تحت الحكم الوحشي لـ “الزعيم” كيم يونغ أون.

إقرأ: آخر ما نطقت به 12 شخصية تاريخية شهيرة قبل وفاتها

بيونغ يانغ : هي عاصمة جمهورية كوريا الشعبية "كوريا الشمالية"، وأكبر مدنها وتعني كلمة بيونغ يانغ الكورية "الأرض المسطحة" باللغة العربية، إشارة إلى السهل الفسيح الذي تقع فيه المدينة في شمال غرب البلاد ويشقها نهر دايدونغ.

وهي من أكبر المراكز الصناعية والثقافية في كورية الشمالية وتضم المراكز الرئيسية لحزب العمال الشيوعي الذي يسيطر على الحكومة فينما يبلغ عدد سكان العاصمة نحو 3,255,388 نسمة.وقد أسسها دانكون الجد في القرن الثلاثين ق. م  فيما أعاد تاسيسها كيم إيل سونغ عام 1945 وتعتبر أقدم مدينة في تاريخ شبه الجزيرة الكورية فقد كانت عاصمة لإحدى الأسر القديمة التي حكمت عام 2333 ق.م.

 وفي عام 1945 قسمت كوريا إلى قسمين شمالي وجنوبي، فصارت بيونغ يانغ عاصمة كورية الشمالية. وترتفع المدينة قرابة 83 متر عن سطح البحر فيما تعتبر مركزاً كبيراً للنسيج والصناعات الغذائية نظرا لوجود مناجم الفحم فيها.

إقرأ أيضا 

مؤرخون يضعون قائمة بأفضل وأسوء الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية

8 أخطاء بشرية تتسبب بخسارة الأموال.. تجنبها