أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تسعى فرنسا بكل جهد لمواجهة تهديد الطائرات من دون طيار، حيث لجأت الى تدريب النسور على اصطياد وإسقاط تلك الطائرات بحرفية كبيرة، إذ أكدت مصادر عسكرية فرنسية أن تلك الوسيلة أفضل من استخدام سلاح تقليدي، خاصة في أماكن التجمعات والحشود الكبيرة. 

تخضع هذه النسور للتدريب في قاعدة جوية "جنوب غربي" فرنسا لمواجهة خطر غير تقليدي، يتمثل بالطائرات الصغيرة الموجهة عن بعد، والمعروفة باسم "درون"، بحسب موقع "ladepeche". 

يقول أحد مدربي الطيور في الجيش الفرنسي، "جيرالد ماشوكو..": "بعد تجربة أنواع وأحجام متعددة من النسور اخترنا نوعا يدعى النسر الملكي". 

موضوع ذو صلة: هذا البلد يجند النسور للايقاع بالطائرات!
 موقع روسي يخبرك بكل المعلومات عن أي شخص من صورته فقط!

وأضاف "جيرالد..": "بدأنا بتدريب نسور في عمر 3 أسابيع، فعندما فقست بدأنا بإعطائها الطعام داخل درون حتى ظنت أن الدرون هو فريسة ودربناها على اصطيادها".

وبالنظر الى طبيعة تربية النسور، فقد أصبحت تتعامل مع "الدرون" على أنها فريسة، يستخدم غريزته لاستباق حركة الطائرة ويلتقطها بمخالبه، ثم يضعها على الأرض في مكان خال من أي شخص.

اقرأ أيضا: نسر يصور برج خليفة ويطلق حملة توعية للحفاظ عليه من الانقراض

يذكر أن التطور التقني وانخفاض سعر "الدرون" جعلها تنتشر بشكل كبير ويزداد خطرها، وكل هذا دفع فرنسا إلى إصدار قوانين تقيد طيران الدرون وتفرض غرامات وعقوبة سجن بحق المخالفين.