أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (CNN)

يعتبر السوشي أحد أشهر أكلات المطبخ الياباني، ويمتاز بطعمه اللذيذ والمميز، ويتم تحضيره بشكل رئيسي من الأرز المخلل والمغطى بشرائح من السمك منزوعة الجلد، ويكون مغلّفاً من الخارج بورقة من الأعشاب البحريّة. أخذت العديد من المطابخ فكرة تحضير السوشي لإعداد أطباق متشابهة في طريقة تحضير الصنف الياباني.. 

 خارج اليابان يظن بعض الناس أن السمك النيئ في حد ذاته هو "السوشي"، في حين أن هذا السمك يعرف في المطبخ الياباني باسم "الساشيمي". فهذا الطعام الياباني الشهير يصنع في المطبخ الياباني من الرز المخلل المغطى بشرائح سمك نيئة مستطيلة ومنزوعة الجلد، وفق موقع (CNN). 

أرز "السوشي" (شاري) هو المكون الأساسي في كل أنواعه، الذي يستخدم في أنواع الحشوات والتغطيات والتوابل المختلفة، وتتباين الطريقة التي تمزج بها هذه المكونات التي قد تركب بطرق تقليدية أو حديثة مبتكرة. 

موضوع ذو صلة: كيت كات تطلق مجموعة السوشي الخاصة بها في اليابان

يستغرق تعلم الطباخين إعداد "السوشي" فى اليابان عامان، ليصبح الشيف قادرا على إعداد الوجبة بشكل متميز ومبتكر، بينما يكتفي الشيف بتعلم إعداد السوشي فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال بضعة أشهر فقط.. 

في اليابان يعد طهاة "السوشي" من النساء قليلات، إذ عادة ما يقوم الرجال بتحضير هذا الطعام، لكن "يومي تشيبا"، هي واحدة من أشهر طاهيات السوشي في اليابان، وتعتقد أنها "نجحت في ذلك.. رغم أن اليابانيين يثقون في الرجال أكثر في هذا المجال، فهم من يقومون بطهي هذا الطبق في جميع أرجاء البلاد" رغم ذلك فهي نجحت في التحدي، وتولت إدارة المطعم وطهي الأطباق يوميا، لأنها ترى " ليس هناك من فرق بين الرجل والمرأة خصوصا في طهي السوشي، وما يحدث الفرق هو حب الطهي"..    

من جهة أخرى، وبما أن "السوشي" يتألف بالدرجة الأولى من السمك النيئ، يجب عدم الإكثار من تناوله بسبب مسألة الجراثيم والبكتيريا المضرة بالصحة.. 

اقرأ أيضا: بعد تناوله السوشي .. آلاف الديدان ملأت جسده ..