أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة 

عبر البابا "فرنسيس" سابقا، أن "الكنيسة الكاثوليكية لا تريد من الناس أن يتبرعوا بـ "أموال قذرة" حصلوا عليها من استغلال العمال ذوي الأجور المتدنية، حيث جعل من رعاية الفقراء وتطهير مصادر تمويل "الفاتيكان" من أولويات فترة توليه للبابوية.

وفي موضوع ذي صلة، تلقى البابا "فرنسيس" هدية قيمة في صورة سيارة "لامبورغيني" باللونين الأبيض والأصفر، لكنه لن يستخدمها على الطرق المظللة بالأشجار في حدائق "الفاتيكان"، ووقع البابا على السيارة المتبرع بها وهي من طراز لامبورغيني "هوراكان"، والتي تباع عادة بأكثر من 200 ألف دولار، خارج مقر سكنه في الفاتيكان وستعرض السيارة للبيع في دار "سوذبيز" وستقدم العائدات إلى البابا لمساعدة المحتاجين، وفق وكالة "رويترز". 

موضوع ذو صلة: ما سر السيارة الزرقاء التي أصر البابا فرنسيس أن يستقلها أثناء زيارته مصر؟

وقال الفاتيكان إن كل الأموال ستخصص لمشاريع مساعدة المسيحيين على العودة وإعادة بناء مساكنهم في سهول محافظة نينوى العراقية، والتي دمرها تنظيم داعش، كما ستخصص لمساعدة الضحايا الإناث لتهريب البشر والبغاء القسري ولمجموعتين إيطاليتين تقدمان خدمات طبية في وسط أفريقيا..

وعلى النقيض من أسلافه الذين كان يركبون سيارات الليموزين البابوية يكتفي البابا "فرنسيس" بركوب سيارة زرقاء بسيطة من طراز "فورد فوكاس".. 

اقرأ أيضا: بابا الفاتيكان: لا سلام بدون تعليم الأجيال القادمة