أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

انشغل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية بالحديث عن الحريق الذي شب في ورشة لأعمال النجارة في الرياض وأدى إلى مصرع 10 أشخاص على الأقل.

ونشر الدفاع المدني السعودي على حسابه على موقع تويتر صورا لما يبدو أنها ألسنة اللهب وهي تلتهم قطعة من الخشب الضخمة في ظل سعي فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وانتقد عدد كبير من المغردين أصحاب الورشة قائلين إن المبنى لم يكن مجهزا بشكل كاف للتعامل مع حلات الطوارئ. 

وطالب كثيرون السلطات بمحاسبة المسؤولين عن الحادثة وتمرير قرار يمنع أصحاب الورش من السماح للعاملين بالنوم في المستودعات. 

كما كتب بعض المغردين عن تكرار مثل هذه الحوادث سنويا وكتبوا عن الحاجة لتدخل السلطات وضبط المستودعات والمحلات التجارية وبالتحديد التي تضم عددا كبيرا من العاملين.

بداية غرد حساب الدفاع المدني ✔@SaudiDCD أخمد مدني #الرياض حريقاً اندلع في ورشة نجارة بحي بدر، ونتج عنه إصابة ثلاث أشخاص ووفاة عشرة كانوا متواجدين بداخل الورشة، ولم تعرف هويتهم بعد.

وقال بدر بن عويمر ‏ @KSA966596335888  بحي الرمال كل المستودعات ورش جبس وحداده وكلها سكن للعمال من جد مظلومين من اصحاب الورش وبلدية الروضه تدار ليس بانظمه بل براس مدير كسول وجاهل بمهمته.

وكتب  Majeed«»‏ @majeeed112201  كيف تم التصريح للورشة بالعمل والسكن داخل الورشة.

وتابع احمد‏ @AhAlzahi لتأكد من تطبيق متطلبات السلامه  يجب السماحبمؤسسات مؤهله من قبل الدفاع المدني لفحص ومراقبة تطبيق اشتراطات السلامه بشك دوري على نفقة المستفيد.

وأضاف ENG. YASIR‏ @yasssersha  خطأ فادح السكن داخل الورشة، هل كان المصنع فيه مخارج طوارئ؟ انا متأكد ان مافيه مخارج طوارئ فين اشتراطات السلامة يالدفاع المدني؟.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

مغردون يكشفون حيلة رجل في التغريد باسم فتاة سعودية

شاهد.. أغنى رجل في العالم يغرد عن السعودية