أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

يمارس العديد من سكان العاصمة الكازاخية "أستانة" هواية الغطس في المياه الباردة خلال فصل الشتاء، ويؤكدون أنها تحسن حالتهم الصحية، وتبعدهم عن الأمراض والإرهاق، بحسب صحيفة "هافينغتون" الألمانية. 

ويشهد نهر أسيل الذي يمر بأستانة التي تعد من أبرد مدن العالم، ممارسة كثير من سكان المدينة لتلك الهواية في فصل الشتاء، حيث ينشئون فتحات في سطح النهر المتجمد، يغطسون عبرها في المياه الباردة جداً في درجة حرارة تصل إلى 40 درجة تحت الصفر.

اقرأ: اشترت هاتفا جديدا.. ففوجئت بأرقام مشاهير العالم عليه!

يجمع نادي "الفقمات" محبي الغطس في الماء البارد، ويجذب كل عام المزيد من الأعضاء الجدد، حيث ينظم فعاليات الغطس في الماء البارد، ويحفر أماكن في الجليد الذي يغطي النهر ليتمكن الأعضاء من الغطس.

كيف يستخدم سكان عاصمة "كازاخستان" الجليد لتجنب الإنفلونزا؟

يذكر أن أستانة هي عاصمة كازاخستان منذ عام 1998، أنشأها الرئيس نور سلطان نزارباييف بعد استقلال كازاخستان لتصبح عاصمة البلاد بدلا من مدينة آلما أتا الحدودية. يبلغ عدد سكانها 600000 نسمة. أما معنى كلمة أسطانا فهو "العاصمة"! 

كيف يستخدم سكان عاصمة "كازاخستان" الجليد لتجنب الإنفلونزا؟

اقرأ أيضا: ألماني كرر هذه الكلمة ثلاث مرات خلال الاحتفالات.. فاستنفر الأمن الذي قاده الى السجن فورا!

قد يرى البعض العاصمة الكازخية "أستانة" مدينة من عجائب العالم، لأنها بـنيت في وقت قصير جدا، في حين يرى الكازاخ أنهم ليسوا وحدهم من بنى أستانا، بل العالم كله شاركهم بناءها، لذلك ستستضيف أستانا العالم في "إكسبو 2017".