أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

تتميز وجبات الطائرة بارتفاع سعراتها الحرارية، فهي تحتوي على أساسيات دسمة كالزبدة والمربى والخبز، إضافة إلى الطبق الرئيس والسلطة وطبق الحلو، وهو الأمر الذي يجعلها وجبة دسمة جدا للمسافر، كما أن نسبة دسامتها تختلف بحسب الدرجة التي يسافر عليها المرء.

يشتكي المسافرون من الطوابير الطويلة والأسعار المرتفعة اضافة الى الطعام، لذلك يتسائل الخبراء على السبب وراء السمعة السيئة لطعام الطائرة؟ 

أكدت "أليسون أوسباند.." موظفة بخدمات (الطائرة بـDelta SVP) ، أن "الأوضاع كانت مختلفة وفي مرحلة ما كانت الطائرة مزودة بطاولات لتجهيز الطعام، لكن طبيعة قطاع الطيران متغيرة وقد غابت الكثير من الاستثمارات"، وفق موقع "قناة cnn". 

موضوع ذو صلة: هجوم "نمل نادر" يثير مخاوف الأستراليين! (فيديو)

شركة "دلتا" تريد تغيير ذلك، بتقديم طعام صحي بطعم جيد. لكن هل هذا ممكن على ارتفاع 35 ألف قدم؟ شركة الطيران اتجهت إلى شركة الطعام المجمد Luvo لطلب المساعدة، إذ تعمل Luvo على موازنة الطعم الجيد بالغذاء الصحي.

من جهة أخرى قالت "كريستين داي.." (الرئيسة التنفيذية لشركة Luvo): "هدفنا هو تقديم خيارات صحية أكثر للناس، وأحد أكثر الأماكن التي تشكل تحديا هي الطائرات وقطاع السفر بشكل عام.

أما بالنسبة للعقبات الكبيرة التي تواجه قطاع الطيران في هذا المجال هو تحسين الطعم على ارتفاع أميال وأميال عن الأرض. إذ يمكن للضوضاء والهواء الجاف والضغط تعطيل بعض حواس المسافرين.

اقرأ أيضا: اكتشف قصة أهم مصعد في التاريخ!

"سامانثا كاسيتي.." (نائب الرئيس الخاص بالتغذية بـLuvo) قال: "يعاني الراكب من انخفاض يقارب 20 بالمائة في تذوقه للملح والسكر. لذلك، عادة ما تتجه شركات الطيران لزيادة الملح والسكر في الأطباق.

الجدير بالذكر، أن دراسة وجدت أن العديد من أطباق الطائرة تحتوي على صوديوم وسكر أكثر مما يجب على أي شخص تناوله في وجبة واحدة، وتتجنب Luvo ذلك باستخدام البهارات والزيوت لإضافة النكهات في طعامها.