أخبار الآن | دبي  – الإمارات العربية المتحدة 

في 14 تشرين الأول من عام 1947م تمكن الطيار الأمريكي "تشارلز ييجر" من اختراق حاجز الصوت لأول مرة في تاريخ البشرية بطائرته "Bell X-1" وذلك فوق مطار بكاليفورنيا.

هذا الإنجاز الكبير للبشرية في ذلك الوقت، تضاءل كثيراً حتى كاد يتلاشى نتيجة ظهور آلات ومعدات وتكنولوجيا جديدة أكثر سرعة.

سنعرض لكم فيما يلي وفق ما ذكره موقع "سكاي نيوز" بعضاً من الأشياء التي تتميز بسرعة عالية جداً لن تتخيلها.

أسرع سيارة في العالم

هي السيارة الرياضية Hennessey Venom GT، التي تم تصنيعها بواسطة شركة هينيسي لهندسة الأداء، وكان أول ظهور رسمي لها في مارس/آذار 2010.

تبلغ سرعة هذه السيارة 270.49 ميلاً في الثانية (حوالي 435 كيلومتراً في الساعة)، وبالتالي تفوقت على سيارة Bugatti Veyron Supersport المسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لكن لم يتم تسجيلها في موسوعة غينيس العالمية لأن التشغيل كان يجب أن يتم في اتجاهين وليس اتجاه واحد، ولذلك لم تتمكن السيارة من إكمال مسارها.

في 21 يناير/كانون الثاني 2013، تمكنت سيارة هينيسي فينوم من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لكن عبر تسجيلها رقم قياسي جديد بوصولها لسرعة 300 كم/ساعة في زمن قدرة 13.63 ثانية فقط.

إقرأ: السل غير الموضة والحمى باعت لويزيانا.. أمراض غيّرت العالم بصورة غير متوقعة!

أسرع إنسان في العالم

العداء الجامايكي وسَين بولت "ولد 21 أغسطس 1986" أو "البرق بولت" كما أطلقت عليه وسائل الإعلام، هو أسرع إنسان في التاريخ وأعلى الرياضيين أجراً في العالم، وأول شخص يفوز بـ7 ميداليات ذهبية في تاريخ الأولمبياد.

تمكن بولت من تحطيم رقمه القياسي العالمي لسباق 100 متر الذي كان 9.69 ثانية، وسجل الرقم الجديد 9.58 ثانية في بطولة برلين عام 2009.

أسرع كمبيوتر عملاق في العالم

كان الكمبيوتر"Tianhe-2" الذي قامت الصين بتصنيعه هو أقوى الكمبيوترات الفائقة أو ما يدعى السوبر كمبيوتر، حتى قامت الصين عام 2016 بإنجاز جديد بإطلاقها أسرع كمبيوتر عملاق في العالم Sunway TaihuLight.

وقد اعتمد هذا الكمبيوتر بشكل كامل على التقنية الصينية في نظام يصل سرعته إلى 40960 عقدة، تدعمه رقاقات المعالج 260-core ShenWei 26010.

هذا الكمبيوتر سرعته أكبر من أقوى جهاز صنعته شركة أبل بمقدار 4000 ضعف.

أسرع سيارة إسعاف في العالم

بحسب موقع بي بي سي الإخباري الإلكتروني، تم تعديل سيارة رياضية من نوع "لوتس إيفورا" لتصبح سيارة إسعاف، وتم عرضها في أسبوع التجارة الدولي بمدينة دبي الإماراتية "غيتيكس" عام 2014.

وتعتبر هذه السيارة هي أسرع سيارة إسعاف في العالم، إذ تبلغ سرعتها القصوى 300 كيلومتر في الساعة، وهي مصنعة بغرض إنقاذ الحالات التي قد يفصل بينها وبين الموت دقائق معدودة.

ويبلغ سعر السيارة المعروضة نحو 125 ألف دولار.

إقرأ: أشياء في غرف نومنا.. تشكل خطرا على حياتنا!

أسرع طائرة في العالم

طائرة "North American X-15" تعتبر أسرع طائرة بطيار في العالم، وتصل سرعتها إلى 6.7 ماخ "أكثر من 8200 كلم/ساعة" وتستخدم لأغراض البحوث والتجارب وهي مزودة بمحرك صاروخي.

يذكر أنه في 3 أكتوبر 1967 قام الطيار William J. Knight بالوصول بإحدى الطائرات لهذه السرعة مع المحافظة على ثباته في السرعات العالية.

أسرع منزلق مائي في العالم

منزلق Insano في البرازيل هو أسرع منزلق مائي في العالم.

يبلغ ارتفاعه 41 متراً، أي ما يعادل ارتفاع مبنى مكون من 14 طابقاً، وهو مصمم بانحدار كبير جداً.

وتبلغ مدة الانزلاق حوالي 5 ثوان بسرعة 65 ميلاً لكل ساعة "105 كيلومترات لكل ساعة".

أسرع أفعوانية  في العالم

يقع هذا القطار السريع في مدينة الترفيه الخاصة بفيراري والتي تم افتتاحها في مدينة أبوظبي الإماراتية مؤخراً.

هذه المقطورة تسير بسرعة 240 كيلومتراً بالساعة و تعتبر الأسرع حول العالم، و انطلاقتها سريعة جداً حيث تصل إلى 100 كم تقريباً في ثانيتين.

إقرأ أيضا 

طيار مخمور كاد يتسبب بكارثة جوية

سعر التذكرة يفوق أسعار أرقى الخطوط الجوية.. تعرف على أفخم 10 قطارات في العالم