عاجل

لهذا السبب يرتدي الجراح اللون الأخضر وليس الأبيض!

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة -

هل طرحت هذا السؤال على نفسك يوما؟ لماذا يختار الأطباء اللون الأخضر في غرفة العمليات؟ هل لهذا اللون سر يخفيه؟!

من المعروف أن الأطباء قديما كانوا يرتدون بذلة الجراحة باللون الأبيض كدليل على النظافة. إلا ان هذه العادة قد تغيرت في القرن الـ20 عندما قام أحد الجراحين بارتداء بذلة باللون الأخضر اعتقاداً منه بأن هذا اللون مريح أكثر للعين.

لكن رغم هذا السبب الشائع بين الناس، الا أنه من الصعب تأكيده، فهناك طرح أخر يؤكد أن اللون الأخضر مناسب لأنه يساعد الأطباء على رؤية أفضل في غرفة العمليات كونه عكس اللون الأحمر في عجلة الألوان وفق موقع livescience. 

اقرأ: مصرية تخلق ثورة في عالم التجميل رأفة بالحيوانات"!

وبحسب أطباء العيون، يقال إن النظر الى اللونين الأخضر أو الأزرق يمكن أن يساعد في تجديد نشاط الرؤية لدى الطبيب أثناء الجراحة، خصوصاً وأن النظر الى اللون الأحمر لوقت طويل يؤثر سلباً على الرؤية. 

ومع الوقت يصبح الجراح غير قادر على التفرقة بين لون جسم الإنسان ودمه. وبحسب الدكتور جون ورنر، طبيب نفساني متخصص في الرؤية في جامعة كاليفورنيا- ديفيس، يقول ان النظر الى الأشياء باللون الأخضر من قت لآخر يساعد الشخص على تمييز التغييرات في اللون الأحمر.

اقرأبعد قضية "البوركيني" بفرنسا.. هذا ما قررته اسكتلندا بخصوص "الحجاب"!
وسط المطالبة بالرجوع للوطن.. ضباط فرنسيون يجبرون امرأة على خلع البوركيني! (صور)

 في المقابل يقال أن التحديق الى اللون الأحمر لفترات طويلة يؤدي الى تشتيت تركيز الأشخاص وتوهم  طيف أخضر على الأسطح البيضاء وبالتالي فإن النظر الى الأخضر سيخفي هذه الأطياف. 

  • ألمانيا وفرنسا لإيران: كفى دعماً للإرهاب قال وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل إن على إيران وقف دعمها لجماعات مسلحة في سوريا والعراق تسهم في زعزعة استقرار الشرق الأوسط وذلك إذا أرادت طهران علاقات طيبة مع الغرب.
  • عاصمة الثورة السورية تسقط في أيدي الأسد بسط نظام الاسد سيطرته  على كامل مدينة حمص بعد إجلاء مسلحي المعارضة من آخر حي كانوا يسيطرون عليه في ثالث المدن السورية التي كانت تعرف بـ"عاصمة الثورة" نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها عند بداية الأزمة السورية قبل 6 سنوات.
  • أمام عدسة الكاميرا.. قصف الطائرات الحربية يستهدف أحياء درعا تشن قوات الأسد مدعومة بالمليشيات حملة على احياء درعا البلد بغية استعادة النقاط التي خسرتها مسبقا ضمن معركة الموت ولا المذلة، إذ عمدت قوات الأسد على استهداف مدينة درعا بصواريخ الفيل محلية الصنع وبالطائرات الحربية.

آخر الأخبار