أخبار  الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (هافنغتون بوست)

قد لا يعجبك عنوان المقال أو يستفزك، لكن هذه هي بالفعل نصيحة خبير ومدير شؤون التوظيف التنفيذي بروس هورويتز، الذي كتب رأيه عبر موقع LinkedIn الخاص بالسير الذاتية وعالم الوظائف والمؤهلات؛ فقد كتب أن ارتداء المرأة لخاتم خطوبتها أثناء مقابلة توظيف قد يقلل من فرص ظفرها بالوظيفة، وسرعان ما انتشر قوله وكثر تداوله حسب موقع Motto الصادر عن مجلة Time الأمريكية.

كتب هورويتز: "عندما يرى رجل خاتمك فسيفترض أنك صعبة الإرضاء ومكلفة، أما حين تراك امرأة في مكتب العمل وخاتمك بماسة كبيرة، فسوف تدرك أنك إن نلت الوظيفة فستهبط هي إلى الدرجة الثانية، ما سيجعلها تكرهك. وفري على نفسك ولا تلبسي خاتمك في المقابلة!"

وأضاف كذلك: "أما إن لم يكن لديك خاتم ولكنك اتفقت على الخطبة، فحاولي أن تعلمي مقابليك الرجال بذلك لأنهم سيحترمونك "ولعل النساء كذلك سيحترمنك لكني لست متأكدا"

إقرأ أيضا:
ناسا تبيع كنزا وطنيا بالخطأ

رسائل من برمودا مثلث الرعب والخرافة والغموض

وقال "هورويتز" إن خلع الخاتم ساعد إحدى زبائنه على الفوز بوظيفة، لكن المعلقين على مشاركة "هورويتز" والمدونين الناقدين لكتابته، قالوا أن الأجدر بهورويتز أن يتخلص من نظرته التعسفية للمرأة وتحامله التقليدي ضدها.
وسرعان ما توالت ردود الفعل والتعليقات المخالفة لهوريتنز، لكن امرأة واحدة وافقت رأي "هورويتز" بشكل عام، حينما كتبت مدونة رأي على موقع Bravo قائلة إن ارتداء خاتم خطوبة أثار أسئلة غير لائقة "ولا يحق قانوناً طرحها" من قبل المقابِلين، مثل ما هو عمل زوجها أو إن كان لديها أطفال.

من بعد تعرضه لسيل الانتقادات هذا لم يكن من هورويتز، إلا أن عاد وبقوة ليضاعف من شدة رأيه ويدعمه بمشاركتين أخريين على LinkedIn كتب فيهما "كما قلت سابقا، إن الرجل الذي يجري المقابلة حين يرى خاتم خطوبة غاليا سيفترض أن التي ترتديه امرأة باهظة الكلفة. قد يرغب الرجل أن تكون في حياته الشخصية امرأة من هذا النوع، لكن ليس في مكان عمله".

إقرأ كذلك: حب على طريقة البجع.. هكذا فاجأ شاب عروسه

كذلك قال إنه لا ينصح الرجال بارتداء ساعات "رولكس" إلى المقابلات للسبب ذاته.

ففي رأي هورويتز "لو كنا في عالم مثالي لتم تقييمنا على مؤهلاتنا المهنية، لكننا لا نعيش في عالم مثالي، ولهذا إن لسلوكنا دورا وتأثيرا في مقابلات العمل. ويندرج تحت السلوك ما ترتديه للمقابلة، وباستثناء الأسباب الدينية والصحية والميول الجنسية فقد يرفض رب العمل طلب متقدم للوظيفة بناء على لباسه، كما يُرفَض المتقدم كثيرا بسبب سلوكه وكيفية تصرفه".