أخبار الآن | القاهرة – مصر – (رويترز)

تسود أجواء احتفالية في القاهرة من خلال تجمع لفنانين صينيين وأفارقة في المهرجان الأفرو صيني في شارع المعز التاريخي الذي يشتهر بمساجده القديمة والعمارة التي تعود إلى العصور الوسطى.
هذا الحدث الذي تنظمه وزارة السياحة ، يأتي في إطار مبادرة لإظهار التعايش بين الدول الافريقية ولتقديم الثقافة الصينية للقارة.
 وارتدى مؤدون من السودان وإريتريا والكاميرون الملابس التقليدية للترفيه عن الحشود. وبالإضافة إلى سماع الموسيقى التقليدية يمكن للزوار تذوق المأكولات من مختلف البلدان.

رحيل المخرج السينمائي المصري محمد خان عن 73 عاما

وقالت سهير عبد القادر إحدى منظمي الاحتفالية "14 فرقة جاية (قادمة) من السودان، من سودان الشمال وسودان الجنوب جاية من إريتريا.. جاية من الكاميرون.. المغرب.. الجزائر.. إلي معندوش فرقة جايب الاكسسوار.. جايب المطبخ. عايزة أقولك حاجة فعلاً هي عشان نرجع نقول مصر آمنة."

وقال الكثير من المشاركين إنهم يريدون إظهار أن هناك وئاما بين الدول الأفريقية. ومن بين هؤلاء الفنانة السودانية ماجدة.

وقالت "والله بتمنى يكون ما في مشاكل. أول حاجة ما يكون في مشكلة لا من مصر.. لا من السودان.. لا افريقيا.. لا نيجيريا.. لا كينيا.. أوغندا.. يعني اتحدوا.. بلاش المشاكل. نعم للسلام."

دياب مخرج "اشتباك" يستعين بتوم هانكس لمواجهة خطة وأد فيلمه

وتشتهر الصين برقصات الأسد والتنين لكن أحد المؤدين من الدولة الآسيوية عرض رقصة تقليدية مختلفة يوم الثلاثاء (26 يوليو تموز) تجمع بين التوازن والقوة فيما أثار الكثير من الدهشة لدى المتفرجين.

وقالت متفرجة تدعى سارة "الناس كلها بتنزل هنا عشان تتفرج وتشوف المكان هنا جميل أوي (جدا) أصلاً."

ويستمر المهرجان الذي انطلق يوم الخميس سبعة أيام ويتضمن عروض أفلام فضلا عن فرصة لشراء التحف المصنوعة يدويا من مختلف البلدان.