أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

الصفة العامة والدارجة حول الأزهار هي الجمال والرائحة العطرة، ولكن هناك حالات خاصة قد تكون فيها الأزهار خطيرة، وفي هذا المقال سنعرض أزهار جميلة ولكنها بنفس الوقت قاتلة.

الكلمية عريضة الأوراق

من الجمال ما قتل.. أزهار قاتلة

ما سر عشق المغاربة لهذه الفاكهة؟

مشاهير أفلسوا بعد حياة الترف والثراء.. تعرف عليهم

هذه الزهرة تعرف أيضًا باسم غار الجبل، وتحتوي على نوعين من السموم، وهما سم andromedotoxin و سم أربوتين، أما بالنسبة لسم andromedotoxin فهو يسبب إما تسارعًا شديدًا في القلب أو تباطؤًا قاتلًا في القلب.

زهرة Oenanthe Crocata

من الجمال ما قتل.. أزهار قاتلة

في قصة تتعلق بهذه الزهرة، قام مجموعة من السياح في اسكتلندا بأخذ بعض الماء من أحد الأنهار في عام 2002م ليشربوه في رحلتهم أو ليستخدموه في طعامهم، وبالفعل قاموا باستخدام هذا الماء أثناء تحضير الحساء الخاص بهم، وفي اليوم التالي كان 4 منهم في المستشفى، وقد اكتشفوا بعد ذلك بأن السبب هو زهرة Oenanthe Crocata التي كانت متواجدة في ذلك النهر.

حالة غريبة جدا.. طفلة تعطس 8000 مرة في اليوم!

بائع ذهب عربي يتصرف بشهامة مع أمريكية تبيع طوقها الغالي! (فيديو)

وقد ذكر المصدر بأن هذه الوردة بجانب خطورتها، كان يتم استخدامها في العصور اليونانية القديمة لرسم الابتسامة التهكمية على وجوه البعض، حيث أنها وبجانب سميتها، فإنها تقوم بالتأثير على العضلات حول الشفّاه متسببة بابتسامة الفم.

زهرة شجرة العدن

من الجمال ما قتل.. أزهار قاتلة

هذه الزهرة تحتوي على سم كان يتم استخدامه من قبل القبائل الأفريقية لقتل أعدائهم باستخدام الرماح المسمومة، ويتم استخراج المواد السائلة من هذه الزهرة عن طريق غليها لمدة 12 ساعة، كما تم استخدامها أيضًا في صيد الفيلة.

قتل ابنته وزوجته قرب بركة السباحة وانتحر لأسباب مجهولة!

اغتصبوها من قبل.. وعادوا لنفس الفعلة بعد 3 سنوات!

الزهرة تحتوي على سم يدعى ابائين، وهو قادر على توقيف الجهاز التنفسي لدى الضحية بسرعة كبيرة.

زهرة الدموية “Sanguinaria Canadensis”

من الجمال ما قتل.. أزهار قاتلة

هذه الزهرة كانت تستخدم في أمريكا سابقًا للحث على الإجهاض، ويمكن لجذورها أن تكون قاتلة، حيث أن وضعها على الجلد مباشرة قد يتسبب في خلايا الجلد بقتل نفسها، ولكن رغم هذه الخطورة الكبيرة التي تسببها الجذور، إلاّ أنه يتم استخدامها في علاج الخشارة وهي عبارة عن جلد ميت يتم علاجه.

10 أعضاء غريبة في جسمك لا تعرفها!

9 أنواع من النباتات تبقي البعوض بعيدا عن منزلك

زهرة شجر الأبنوس

من الجمال ما قتل.. أزهار قاتلة

هذه الزهرة قد تكون مفيدة لو حصل الإنسان على جرعات قليلة منها، حيث أنها قادرة على جعل الإنسان يترك التدخين وذلك بسبب تأثيرها على مستقبلات النيكوتين، ولكن الحصول على جرعة كبيرة من حبوبها قد يؤدي لحصول تشنجات واضطرابات شديدة في الجهاز الهضمي.

إزالة العلكة الملتصقة بالملابس بطرق يدوية! (صور و فيديو)

أكثر 10 دول أماناً في العالم لعام 2016

زهرة الحلاح الخريفي

من الجمال ما قتل.. أزهار قاتلة

هذه الزهرة كانت تظهر في بريطانيا على وجه الخصوص، ولكن حاليًا قد تجدها في أغلب دول أوروبا، وهي قادرة على قتل الإنسان بطريقة مؤلمة وبطيئة، حيث يقوم عنصر الكولشيسين بتعطيل الوظائف الحيوية للجسم، وقد يسبب الجلطات أيضًا.

زهرة الكالا
من الجمال ما قتل.. أزهار قاتلة

هذه الزهرة تحتوي على أكسالات الكالسيوم، والتي تتسبب بتكوّن بلورات داخل أعضاء الجسم، مما قد يسبب انتفاخ وحرقة، وإذا حصل الإنسان على جرعة كبيرة فإن حلقه قد يُغلق ويتسبب ذلك بموته.