أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ليس من الغريب أن نجد مدنا ضخمة يتكدس فيها الملايين من السكان جراء تيارات الهجرة القوية، فهذا النموذج العمراني موجود في كل دول العالم، لكن الغريب في الأمر أن نجد بلدات توفر السكن وعروضا مغرية لاستقطاب السكان ولا تجد ملبيا لها. 

 بلدة كايتانغاتا النيوزيلندية الصغيرة، التي تقع في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، هي واحدة من هذه البلدات التي تحاول جذب السكان بكل الطرق، فتقدم أسعارا مغرية للمنازل والأراضي التابعة لها، بالاضافة الى وظائف برواتب مغرية جدا. 

شاهدوا أيضا: لاجئ سوري يعثر على مبلغ مالي ضخم ويسلمه للشرطة.. وهذه مكافأته!

خطة استقطاب سكان جدد للبلدة التي يعيش فيها حاليا قرابة 800 نسمة فقط، تشتمل على تقديم حزم تحفيزية لتملك منازل وأراض للراغبين في الاستقرار في البلدة تصل قيمتها إلى 230 ألف دولار نيوزيلندي، وهو ما يعادل 183 ألف دولار أميركي فقط.

شاهدوا أيضا: سيدة كويتية تحول مرقصا الى مسجد في بريطانيا

ليس هذا فقط، بل توفر البلدة التي يوجد فيها شخصان فقط عاطلان عن العمل، ما يصل إلى 1000 وظيفة في مصنع معالجة الألبان وأعمال التجميد، كما توفر البلدة الواقعة في مقاطعة كلوثا بمنطقة أوتاغو وظائف في قطاعات الصرافة والمحاماة والوظائف البلدية. 

ويؤكد صاحب مزرعة الألبان في البلدة إيفان ديك "انه كرب عمل يحتاج الى استقطاب مزيد من السكان في البلدة التي كانت مزدهرة في وقت سابق"، كما أن "مجتمع البلدة مازال يحتفظ بعاداته القديمة، فالسكان لا يقفلون أبوابهم والأولاد يلعبون بحرية في البلدة وهناك وظائف ومنازل ولكن لا يوجد ما يكفي من السكان".