أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لم يتردد شاب سوري لاجئ في مدينة ميندن الألمانية بابلاغ مكتب الأجانب، بعدما عثر على كنز من ألاف اليوروهات، المكتب قام بدوره بتسليم المبلغ الضخم للشرطة.     

هذا الشاب، لم يفكر كثيرا حينما عثر على مبلغ 50 ألف يورو نقدا في بيته،  بالإضافة إلى دفاتر ادخار برصيد يبلغ 100 ألف يورو، بل سرعان ما حمل المبلغ الى الجهات المختصة للوصول الى صاحبه، هذا المبلغ كان مخفيا بشكل يصعب العثور عليه في رف سري داخل خزانة حصل عليها في شكل تبرع من إحدى الجمعيات الخيرية.

شاهدوا أيضا: قط "بلطجي" يحتجز أسرة في بيتها

بعد وجود هذا المبلغ، تأكد من أن هذه الأموال غير مزورة. فقام فورا بابلاغ مكتب الأجانب في المدينة، ليبلغ بدوره مصالح الشرطة في مدينة ميندن، التي أثنت على أمانة اللاجئ وقالت: "لقد قام هذا الشاب بتصرف مثالي وهو يستحق إطراءا كبيرا"، وتقديرا له على صدقه و "سلوكه المثالي والبطولي"، وعدت مدينة ميندن الشاب بمكافاة مالية هامة.

شاهدوا أيضا: شرطة نيويورك تلاحق المغتصب الهارب! (فيديو)

من جهة أخرى ذكرت الشرطة، أنه من النادر جدا أن يتم الإبلاغ عن أموال ضائعة كالتي عثر عليها الشاب السوري. في المقابل ذكرت المتحدثة الرسمية لمدينة ميندن في ولاية شمال الراين وستفاليا أن من "حق الشاب السوري الحصول على نسبة ثلاث بالمائة من قيمة المبلغ، أي ما يساوي 4500 يورو".