أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة 
 

تعتبر العيون مرآة الشخص التي تعكس كل ما في داخله، سواء في حالة الفرح أو الحزن أوالغضب، كما تعد الجزء الأهم الذي يبني التواصل الأولي مع المحيط الخارجي، علاوة أن هذه الحاسة تكشف الكثير عن صحة الشخص وعما اذا كان يتفوه بالحقيقة أو بالكذب. كما أشارت أبحاث عدة إلى وجود صلة بين لون العينين والصّحة. لذا من الضروري أن تعرف ماذا تكشف عنه هذه الحاسة: 

1- الأمراض التي قد تعاني منها
يرتبط لون العين مباشرة بأمراض مثل السكري وسرطان الجلد والبهاق. مثلاً، فاذا كان للشخص عينين بلونين مختلفين، على سبيل المثال عين بنيّة وأخرى زرقاء، فقد تظهر أمراض مختلفة مثل مرض الجلوكوما، في حين أن الأشخاص الذين يعانون من السكري يتمتّعون بأعين داكنة اللون.

شاهدوا أيضا: كيف تعرف العطر الأصلي من المقلد عند شرائه؟
 

2- شخصيّتك
يتمتع الأشخاص بعيون فاتحة بشخصيةٍ تنافسيّة جدا، ويعتبرون أقل تعاطفًا ووديّةً وسخاءً من الأشخاص ذوي العيون الدّاكنة. حسب ما كشفته أبحاث أجريت في أستراليا، بعد فحص 366 مشارك. 

3- كيفيّة التعامل مع الألم
أظهرت دراسة حديثة أنّ النساء اللواتي يتمتّعن بعيون فاتحة يشعرن بألم أقل خصوصا خلال الولادة مقارنةً مع النساء ذوات العيون الداكنة، ويتميزن عن غيرهن بأنهن يشعرن بالقلق والاكتئاب. 

4- الثقة 
ترجع مسألة الثقة بالنسبة للباحثين الى لون العيون بالدرجة الأولى، فالأشخاص الذين يتمتعون بعيون بنية هم بشكل ملحوظ محط ثقة أكثرمن الأشخاص بعيون زرقاء أو فاتحة اللون. 

8 قصص صادمة لأطفال تحولوا لوحوش.. من بينهم عرب! (فيديو)