أخبار الآن – دبي – الإمارات العربية المتحدة

كشفت صحيفة "إكسبريس" البريطانية في تقرير لها، عن أخطر 5 جمعيات سرية حول العالم، إنشئت منذ قرون وتتحكم بالمجريات السياسية عالميا.

ويقول التقرير، إن تلك الجمعيات أنشئت على أيدي شخصيات بارزة وتنضوي تحت لوائها اليوم شخصيات قيادية، ورؤساء دول مؤثرة على الساحة الدولية.

"لعبة خطيرة" على الإنترنت تنهي حياة ابن الاثنتي عشرة سنة!

1- ويبدأ التقرير المثير بأولى الجمعيات وهي جمعية الجمجمة والعظام، التي تأسست العام 1832 في جامعة "بيل" الأمريكية، بمبادرة من أشهر أساتذتها الذين اشترطوا أن يكون الأعضاء من الأنجلوسكسونيين أو البروتستانت.

ومن أشهر أعضاء الجمعية حاليا، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش ونجله الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش.

بالصور: التقطت صورتي سيلفي بفارق عامين.. لتكتشف أمراً صادماً!

2- أما ثاني أخطر الجمعيات السرية، فهي جمعية المتنورين، أسسها آدم إيزهاوبت العام 1776 بهدف إنشاء مجتمعات علمانية في أوروبا ومقاومة التمدد الديني في ذلك الوقت، حيث نجح أعضاء الجمعية على مر عقود بالتسلل إلى وسائل الإعلام والترفيه لغسل عقول الجماهير، ويرى مراقبون أن أعضاء هذه الجمعية كانوا وراء عدة حروب وثورات دامية حول العالم.

ومن أبرز المنضمين للجمعية عشرات السياسيين البارزين ونجوم غناء ومجتمع، منهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ونجوم الغناء مادونا وجاي زي وبيونسيه.

3- وعلى عكس ما يعتقده أغلب المتابعين، تأتي جمعية الماسونيين كأخطر ثالث جمعية سرية، وتشكلت هذه الجمعية في بريطانيا العام 1717، إلا أنها تعد الجمعية الأم التي تفرعت منها كل الجمعيات السرية عبر العالم.

هل تمتلك الشجاعة الكافية لتناول طبق الموت الشهير؟!

ومن أشهر المنضمين للجمعية بحسب الصحيفة البريطانية، الرئيسان الأمريكيان السابقان جورج واشنطن وبنجامين فرانكلين، ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق ونسوتن تشرشل، والموسيقار العالمي الشهير موزارت إضافة إلى شخصيات سياسية ورؤساء دول وحكومات.

4- وتأتي في المرتبة الرابعة جمعية البستان البوهيمي، أسسها هنري إدواردز، العام 1872 في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ومن أشهر أعضائها، رؤساء أمريكا السابقون ريتشارد نيكسون ورونالد ريغان وبيل كلينتون وزوجته هيلاري كلينتون.

5- وفي المرتبة الخامسة جاءت جمعية بيلدربيرغ السرية التي تأسست العام 1954 في هولندا على يد العائلة المالكة هناك، ووضعتها الصحيفة في المرتبة الخامسة على الرغم من النفوذ الذي تتمتع به، فهي تعد أقوى الجمعيات المتحكمة بالسياسة الدولية، لأنها تضم أكثر من 150 شخصية من كبار السياسيين والاقتصاديين والأثرياء عبر العالم.

بالفيديو.. إقامة ببغاء للصلاة بطريقة محترفة !!

وتعتبر بيلدربيرغ حكومة العالم السرية، ومن أبرز أعضائها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والمرأة الحديدية الراحلة مارغريت تاتشر وهنري كيسنجر وتوني بلير وديفيد كاميرون.